الرئيس الزُبيدي: ندعم جهود الأشقاء والمجتمع الدولي لإحلال السلام وجاهزون لكل الخيارات

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

أكد الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، استعداد مجلس القيادة، بمختلف القوى المنضوية فيه، جاهز للمُضي قدما في مسار السلام لإنهاء الحرب في البلاد.

ولفت الرئيس القائد، في لقاء جمعه اليوم الخميس بسعادة ستيفن فاجن سفير الولايات المتحدة الأميركية لدي بلادنا، إلى أن مجلس القيادة الرئاسي، سيواصل تفاعله الإيجابي مع مختلف الجهود المبذولة إقليميًا ودوليًا لإحلال السلام، في الوقت الذي يحتفظ فيه المجلس بكل الخيارات لمواجهة تعنّت المليشيات الحوثية.

وجدد الرئيس الزُبيدي في اللقاء، تأكيده أن الميلشيات الحوثية لا تؤمن بالسلام، وليس لديها نيّة للانخراط في عملية سياسية حقيقية مع بقية أطراف الصراع، وتراهن على كسب الوقت لمواصلة حربها الرامية لتحقيق أجندة إيران في المنطقة.

كما جدد الرئيس الزُبيدي كذلك تأكيده على أن نجاح مسار السلام في بلادنا مرهون بوجود عملية سياسية تناقش قضايا الصراع المحورية في البلد وفي مقدمتها قضية شعبنا في الجنوب، مشددا على أهمية قوة وتماسك الجبهة المناوئة للمليشيات الحوثية، وجدية المجتمع الدولي في إيجاد سلام مستدام في المنطقة.

وفي ذات السياق شدد الرئيس الزبيدي علي أهمية تعزيز دعم ومساندة المجتمعين الإقليمي والدولي لمجلس القيادة الرئاسي وجهوده الهادفة لإنعاش الاقتصاد، ومعالجة الأوضاع المعيشية في المناطق المحررة، مثنيا على الدعم الذي تقدمه الحكومة الأمريكية للمجلس والحكومة في هذا الاتجاه.

من جانبه، جدد السفير فاجن دعم ومساندة حكومة بلاده للجهود الإقليمية والدولية الهادفة إنهاء الحرب وإحلال السلام في بلادنا، ودعم مجلس القيادة الرئاسي والحكومة في جهودهما الهادفة لإيقاف التدهور المريع في الجانب الاقتصادي، مستعرضا برامج الدعم الإنساني والتنموي التي تقدمها الولايات المتحدة الأمريكية للمحافظات المُحررة.

حضر اللقاء عماد محمد مدير مكتب نائب رئيس مجلس القيادة، وأنيس الشرفي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي، وصالح القعيطي مستشار نائب رئيس مجلس القيادة، وكريس كولس مدير القسم السياسي والاقتصادي في السفارة الأمريكية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق