بتوجيهات مديرعام قعطبة حيدرة رئيس لجنة النازحين في قعطبة يشارك في اجتماع الأوتشا في الضالع

الضالع (نخبة حضرموت) خاص


ضمن اهتمامات قيادة السلطة المحليه بمديرية قعطبه بالنازحين ممثله بالعقيد احمدناجي المريسي مديرعام قعطبه وتوجيهاته ومتابعته للجنه النازحين  شارك رئيس لجنة النازحين في مديرية قعطبة  الأستاذ عبدالفتاح حيدرة الثلاثاء 3 ديسمبر في اجتماع الأوتشا في الضالع في مكتب IRC.  


وخلال اللقاء  نقل حيدره تحيات وتقديرمديرعام قعطبه للجميع وطرح حيدرة رئيس لجنة النازحين في مديرية قعطبة عدد من المواضيع المهمة التي تتعلق بخدمة النازحين.  


أثار حيدرة قضية النازحين الذين مضى لهم أكثر من شهر والذين رفضت ال RRM تسجيلهم وطرح حجج وبراهين قوية تؤكد نزوحهم وعدم حصولهم على أي مساعدة ولاقت القضية ترحيبا من المنظمات وطالبوا بالبيانات ووعدهم بتسليمهم البيانات في أسرع وقت ممكن  . 


كما ناقش حيدرة مع كتلة الغذاء في الأوتشا ضرورة إدراج النازحين واستهدافهم بالمساعدات الغذائية وبسرعة قياسية واختصار المسافة الزمنية التي قد تستغرق شهرين حتى يتم الإستهداف والتي خلالها قد تتغير مناطق تواجد النازحين   .  


وفي اللقاء طرح حيدرة علي المنظمات الدولية في اجتماع الأوتشا موضوع العائدين الذين تضررت مناطقهم من الحرب وفقدوا معظم مصادر الرزق وتضررت منازلهم بصورة كلية أو جزئية موضحا أبرز الإحتياجات التي يحتاجون إليها من غذاء وإيواء وترميم منازل وكذلك تعزيز ودعم سبل المعيشة محددا أبرز القرى التي عاد أهلها إليها  كقرى شخب وسليم ودار السيد والقفلة والزمعري والريبي وغيرها 

مشيرا إلى أنهم بأمس الحاجة لتقديم يد العون والمساعدة وإلى دعمهم من خلال  برامج تعافي  . 


الجدير بالذكر إن قيادة السلطه المحلية بقعطبه ممثله بالعقيد احمدناجي المريسي مديرعام قعطبه والاستاذ عبدالفتاح حيدرة رئيس لجنة النازحين في مديرية قعطبة يبذلوجهودا كبيرة  في إيصال صوت النازح إلى كل منظمة دولية من خلال اللقاءات أو المشاركة في الإجتماعات أو المراسلات عسى الصوت يلاقي صدى  فقبولا من المنظمات فاستجابة وتسجيلا فاستهدافا وتوزيعا  بإذن الله . 


حضر في اللقاء  ممثلين عن الأوتشا وعن كتلة الغذاء وممثلي عدة منظمات دولية عاملة في الضالع.


متابعة / محمدالصلاحي


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق