عيادات الهلال الأحمر الإماراتي المتنقلة تواصل زياراتها الميدانية في مختلف مناطق و قرى محافظة حضرموت

الريدة وقصيعر (نخبة حضرموت) علي الجفري تصوير احمد بانافع

استقبلت العيادات الطبية المتنقلة التي تسيّرها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، يوم الأثنين عدد ٢١٧حاله مرضية، من مختلف الفئات العمرية من الأطفال والرجال والنساء وكبار السن في منطقة معبر احد قرى مديرية الريدة وقصيعر بمحافظة حضرموت.

وحققت هذه العيادات المتنقلة، نجاحاً ملموساً من خلال الأعداد الكبيرة التي تتوافد إلى الطواقم الطبية المرافقة للعيادات للحصول على الرعاية الصحية اللازمة، حيث ساهمت بالتخفيف من معاناة الكثير من المرضى الذين حرموا من الخدمات الطبية جراء بُعد مناطقهم السكنية عن المستشفيات والمراكز الطبية.

واكدت الهيئة، أن استمرار تسيير العيادات الطبية المتنقلة يأتي من خلال البرامج الإغاثية والإنسانية التي تبذلها دولة الإمارات العربية المتحدة عبر ذراعها الإنسانية هيئة الهلال الأحمر من أجل تعزيز الخدمات الصحية، والتخفيف من معاناة المواطنين في محافظة حضرموت.

وعبّر عدد من المستفيدين عن سعادتهم وجزيل شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة، مؤكدين أن وصول العيادات المتنقلة بشكل دوري إلى قراهم خفف عنهم أعباء الانتقال إلى المستشفيات في مراكز المديريات التي تبعد مئات الكيلو مترات، سيما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي تشهدها البلاد.

و بلغ عدد المستفيدين منذ اطلاق مشروع العيادة الطبية المتنقلة (8981) حالة مرضية جرى خلالها معاينة وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية المجانية لأبناء القرى النائية بمحافظة حضرموت التي لا تتوفر فيها المستشفيات أو الكادر الطبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق