أهالي سقطرى يشيدون بجهود مؤسسة خليفة في دعم سقطرى في شتى مجالات الحياة

سقطرى (نخبة حضرموت) بوابة سقطرى
تغطية وتصوير : أحمد نوح

لم تألو دولة الامارات العربية المتحدة في دعم أرخبيل سقطرى من خلال اذرعها الإنسانية الهلال الأحمر الاماراتي ومؤسسة خليفة الإنسانية، حيث سخرت كل الجهود والامكانيات للجزيرة كي تنهض نحو آفاق التنمية ومواكبة عصر التكنولوجيا والتطور .

ويلحظ المواطن والمقيم والزائر للجزيرة الحضور الإماراتي الإنساني في الأرخبيل بشكل واضح من خلال دعم مؤسسة خليفة وتوفيرها لكافة الخدمات و الإحتياجات والإهتمام بالانسان السقطري والعادات والتقاليد والموروث الثقافي السقطري الاصيل وكذلك دعم الشباب والاندية الرياضية والجمعيات النسوية و الصيادين وتشجيع المزارعين للترويج عن منتجاتهم بالإضافة إلى العديد من الأدوار الإنسانية التي انتهجتها المؤسسة في سبيل دعم أهالي الارخبيل والتخفيف عن معاناتهم .

خدمة الآرخبيل

عدسة بوابة سقطرى رصدت إنطباعات الاهالي حول الدعم الإماراتي في الآرخبيل، حيث أفاد الاستاذ: علي فيصل البسيري أن دولة الإمارات العربية المتحدة سباقة في تنفيذ الأعمال الإنسانية الخيرية والتي يأتي مردودها بفائدة كبيرة للجميع مضيفاً : أن الخدمات والأساسيات هي الهدف الأول الذي اجتهدت المؤسسة في تحسينه وتوفيره لأهالي سقطرى.

واشاد البسيري بالورشة التي اقيمت في مجلس السلطان بن علي عيسى بن عفرار والتي من خلالها اطلع عقلاء الارخبيل على إنجازات دولة الإمارات على ارض الارخبيل بلغة الارقام وإستناداً للواقع الذي يعيشه الأهالي، وثمن البسيري جهود فرق موسسة خليفة الإنسانية على ما يبذلونه من جهود لخدمة الارخبيل واهله .

جهود الأشقاء

فيما أكد الشيخ راشد عباس الشزابي أن اهالي سقطرى سعداء بالحضور الإماراتي الإنساني الذي أخد على عاتقه معالجة مآسي الارخبيل وتلبية تطلعات ابنائه ومساعدتهم في مجابهة الواقع المريرالذي يعيشه السكان في الجزيرة التي تعد في عزلة عن العالم ، شاكراً المساعي والجهود التي يبذلها الاشقاء الإماراتيين في مختلف الجوانب والخدمات من أجل خدمة سقطرى الارض والإنسان .

مشاريع تنموية

و من جانبه اشاد الشيخ صالح مالك بالدور الإنساني الذي لعبته مؤسسة خليفة في ارخبيل سقطرى من خلال ما نفذته من مشاريع تنموية للرقي بالأرخبيل، وعبر بن مالك عن عظيم شكره وإمتنانه لمؤسسة الشيخ خليفة الإنسانية على ماسطرته من إنجازات إنسانية وتنموية وخدمية تهدف لتخفيف أعباء الحياه و توفير بيئة ملائمة للعيش بطمانينة وسكينة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق