مقـال لــ عبدالكـريـم الـنـعـوي حكومة المناصفه ليست هدفا جنوبيا رئيسيا !!

(نخبة حضرموت) خاص

ان حكومة المناصفه بين القوى اليمنيه الشماليه من جهه وبين المجلس الانتقالي الجنوبي من جهه ثانيه والذي يدور الجدل حولها من قبل عامة المجتمع الجنوبي ونجد كل شخص يتحدث عنها حسب مفهومه الخاص وحسب نظرته الشخصيه لها .

هذه الحكومه التي لم يعلن عن ميلادها بعد ليست هدفا جنوبيا رئيسيا بقدرما هي مجرد اجراء استثنائي مرحلي عارض افرزته متطلبات اتفاق الرياض الذي سعى من خلاله الاشقاء السعوديين والامارتيين لحل المشاكل والخلافات القائمه بين ما تسمى بالسلطات الشرعيه اليمنيه والمجلس الانتقالي الجنوبي بطرق سلميه ووديه حقنا للدماء والدمار الذان تسببهما الحرب المسلحه المشتعله بينهما حاليا .

والامر المهم الذي نود الاشاره اليه وتوضيحه نحن الجنوبيين هو ان مسالة تشكيل واعلان حكومة المناصفه لا يعني انهاء الحرب والمشاكل العالقه بين قوى الشمال اليمني وقوى الجنوب العربي ممثله بالمجلس الانتقالي الجنوبي .

بل يحتمل بان مرحلة ما بعد تشكيل الحكومه ستكون اكثر خطرا وتعقيدا وان المشاكل والخلافات تتضاعف وتتفاقم فيها اكثر مما هي عليه حاليا ومما كانت عليه سابقا اي اننا لا نستبعد ان تكون المرحله القادمه بداية تفجر مشاكل على نطاق واسع .

وهذا ما يجب ان يستوعبه ويضع له الجنوبيين كل حساباتهم الفعليه وان يكونوا في اتم الاستعداد واليقضه والحذر و ولا تخدرهم او تغويهم حكايات وروايات حكومة المناصفه هذه الحكومه التي قد تخلق ميته وقد تكون مناسبه لتفجر حرب مسلحه طاحنه شامله بين الشمال والجنوب العربي .

حيث ينبغي لزاما على الجنوبيين ان يضعوا في بالهم بان كل الاحتمالات وارده وليست حكومة المناصفه هي العصا السحريه لانهاء الصراع المسلح المحتدم بين قوى الشمال اليمنيه التي ما زالة تحاول بكل السبل احتلال الجنوب من جديد .

وبين الثوره الجنوبيه بقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي. التي تناضل وتقاتل بكافة السبل من عدة عقود زمنيه لاستكمال تحرير الجنوب العربي وطرد كافة قوى الاحتلال اليمني واستعادة الدوله الجنوبيه كاملة السياده وعاصمتها عدن كهدف جنوبي رئيسي غيرقابل للجدل ولا تراجع عنه .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق