التوقيع بالمكلا على اتفاقية لقبول 80 طالباً وطالبة من محافظات حضرموت وشبوة وعدن بكلية طب جامعة حضرموت

المكلا ( نخبة حضرموت ) المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

وقع اليوم بالمكلا، على اتفاقية لقبول 80 طالب وطالبة من محافظات حضرموت وشبوة وعدن، بكلية الطب والعلوم الصحية بجامعة حضرموت.

وتنص الاتفاقية التي وقعها برئاسة الجامعة، محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت بن ماضي، ورئيس جامعة حضرموت الدكتور محمد سعيد خنبش، على قبول 80 طالبًا وطالبة “مساق البكلاريوس” من المحافظات الثلاث بكلية الطب بجامعة حضرموت، بدءً من العام الجامعي 2022 -2023م، بتمويل من دولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة.

وأعرب المحافظ، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية في جامعة حضرموت الصرح العلمي الكبير الذي تبدأ في كلياته إعداد الكادر الوطني المؤهل، شاكرًا دولة الإمارات لتمويلها لهذه المنحة، لطلاب حضرموت وشبوة وعدن، ولقيادتي الجامعة وكلية الطب للترتيب الجيد لاستقبال طلاب المنحة، بوصفها أحد أفضل الكليات في الوطن.

من جانبه، أعرب رئيس جامعة حضرموت، عن ترحيبه بالطلاب في رحاب الجامعة التي أنشأت بموجب قرار رئاسي في العام 1993م، وتضم 15 كلية يلتحق بها 1500طالبًا وطالبة، وأشار رئيس الجامعة الى أن شروط القبول للمنحة هي ذاتها شروط القبول لجامعة حضرموت، مثمنًا مساعي محافظ المحافظ لانجاز المنحة.

وناقش المحافظ، مع رئيس الجامعة ونوابه وأمين عام الجامعة، سير الدراسة في كليات الجامعة، مستمعًا الى نشاطها في تبني مشروع رؤية المحافظة المستقبلية، والتحضيرات للاحتفال بذكرى تأسيسها الـ 30 والنشاطات العلمية والأكاديمية خلال العام القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق