المركز الإعلامي العسكري بهيئة الإعلام ينظم ندوة بعنوان “إنجازات قواتنا المسلحة الجنوبية في الحرب على الإرهاب”

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

نظمت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي ممثلة بالمركز الإعلامي للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الإثنين، بالعاصمة عدن ندوة بعنوان (إنجازات قواتنا المسلحة الجنوبية في الحرب على الإرهاب.. أهميتها وأثرها الإقليمي والدولي)

وفي الندوة التي حضرها سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي، ود. سهير علي احمد رئيس هيئة المرأة، والمحامية نيران سوقي رئيس هيئة الإغاثة ومختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية والعميد محسن الوالي القائد العام لقوات الاحزمة الأمنية ومختار النوبي قائد محور ابين وعدد من القيادات العسكرية والأمنية والباحثين، تم عرض فيلم وثائقي عن جهود القوات المسلحة الجنوبية في الحرب على الإرهاب الذي حمل عنوان (أسود معركة الوجود).

وتضمن الفيلم الوثائقي سردا متسلسلا للعمليات العسكرية والأمنية التي نفذتها قواتنا المسلحة الجنوبية في مكافحة الإرهاب وكان أول فصولها من العاصمة عدن في مارس ٢٠١٦، وامتدت لتشمل كل محافظات الجنوب ومنها تحرير المكلا وكل مدن ومناطق ساحل حضرموت، وكذا شبوة وأبين ولحج.

وقدم الفيلم حقائق تكشف بجلاء كيف مثل تأسيس المجلس الانتقالي الجنوبي في مايو عام ٢٠١٧ متغيرا استراتيجيا في مكافحة الإرهاب، ومرحلة تهاوي التنظيمات الإرهابية وخسارة أكبر معاقلها ومعسكراتها كوادي عومران بمحافظة أبين ووادي المسيني في ساحل حضرموت.

وكان المقدم محمد النقيب المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة الجنوبية رئيس المركز الإعلامي العسكري بالهيئة قدم ورقة بحثية تناولت أهمية إنجازات قواتنا المسلحة الجنوبية في الحرب على الإرهاب وأهميتها وأثرها على الصعيدين الإقليمي والدولي، مشيرا إلى أن انتصارات قواتنا وبدعم من الإمارات العربية الشقيقة في مكافحة الإرهاب هو في المحصلة النهائية نجاح في الحرب الدولية على الإرهاب وإسهام مباشر في الحد من خطر وأثر الجماعات والتنظيمات الإرهابية على مستوى المنطقة والعالم.

وقال إن هذه الإنجازات التي حققتها قواتنا المسلحة الجنوبية تجلت في إضعاف وإنهاك وإلحاق الهزائم بتنظيم القاعدة فرع اليمن والجزيرة الذي يمثل أحد مصادر الإرهاب العالمي ومخزونه البشري.

واضاف: إنه في الوقت الذي تحقق قواتنا المسلحة الجنوبية وهي تخوض الحرب على الإرهاب كل هذه الانتصارات فإن هناك من يدعم التنظيمات الإرهابية ويمولها لوجستيا وبمعدات وأسلحة متطورة بما فيها الطائرات المسيرة ويسهل تحركات عناصرها بعيدا عن أنظار التحالف العربي والدولي في مكافحة الإرهاب.

وفي ختام الندوة ألقيت عددا من المداخلات من قبل الحاضرين الذين أشادوا بتنظيم هذه الندوة وإخراج الفيلم الوثائقي عن أهم تحديات الجنوب في الجانب الأمني والعسكري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق