اجتماعية انتقالي حضرموت تناقش آليات تعزيز حضورها في المديريات

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/حضرموت

نظمت الإدارة الاجتماعية بالهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت، بمدينة المكلا، اليوم الأحد، لقاء تشاوريا لمديري الإدارات الاجتماعية بالهيئات التنفيذية للمجلس بمديريات ساحل حضرموت..

وكرس اللقاء الذي حضره نائب رئيس الهيئة التنفيذية لشؤون منسقية الجامعات، الدكتور حسن صالح الغلام العمودي، وأداره مدير إدارة الشؤون الاجتماعية بالمحافظة، الأستاذ أحمد حسين اليهري، لمناقشة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الإدارات في المديريات وكيفية الارتقاء بأدائها، وتعزيز حضورها بين أوساط الجماهير و منظمات المجتمع المدني في المديريات.

وأكد الدكتور الغلام، في كلمته في افتتاح اللقاء، أهمية عمل إدارات الشؤون الاجتماعية في تعزيز حضور المجلس الانتقالي بين أوساط الجماهير، من خلال اسهامها، في هذا الظرف الاقتصادي الصعب الذي يمر بها شعبنا، في رفع ولو جزءا يسيرا من معاناة المواطنين..

داعيا مديري الإدارات في المديريات، إلى الانخراط أكثر بين أوساط المواطنين، والمؤسسات والفعاليات الاجتماعية في مديرياتهم، وتوطيد العلاقة مع مكاتب الشؤون الاجتماعية..

و ذكّر اليهري المشاركين في اللقاء، بطبيعة عمل إدارات الشؤون الاجتماعية وأهدافها..

مشيرا إلى إن من أولويات عمل الشؤون الاجتماعية هو خدمة المواطنين وتنسيق الجهود مع منظمات المجتمع المدني وحصرها وعمل قاعدة بيانات لها لمساعدتها في تفعيل أدائها ..

مشددا على أهمية تكريس جهود ونشاطات الإدارات لما يعود بأكبر فائدة على المواطنين.

وأكدت مداخلات المشاركين على أهمية أن يخرج اللقاء بمحددات عملية، تسترشد بها الإدارات في تسيير عملها وتنفيذ نشاطاتها.

مستعرضين جُملة التحديات والصعوبات التي تواجه عمل الإدارات، وكيفية تذليلها.

مطالبين بتوفير الدعم اللازم للإدارات لكي تتمكن من القيام بمهامها..

معبرين عن تثمينهم للاهتمام الخاص الذي يوليه لحضرموت الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ..

كما ثمنوا جهود العميد الركن سعيد أحمد المحمدي، رئيس الهيئة التنفيذية بالمحافظة، ودعمه وتشجيعه لجهودهم..

وقدم اليهري شرحا تفصيليا بالمهام المناطة بهم وكيفية التنسيق مع الجهات المجتمعية لمتابعة القضايا بالمديريات وإيصالها للجهات المختصة لاتخاذ اللازم وحثهم على مراقبة أداء المنظمات والمؤسسات والجمعيات ومتابعة أدارها وحصرها وجمع قاعدة بيانات عنها والخدمات التي تقدمها تلك المنظمات للمواطن

حضر اللقاء مدير الإدارة الجماهيرية بالهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة، الأستاذ محمد برك الكثيري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق