اجتماع موسع للجنة الرئاسية مع القيادات المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة

شبوة ( نخبة حضرموت ) إعلام المجلس

تحت شعار“ معا من أجل تعزيز وحدة الصف الجنوبي واستمرار الحوار على طريق استعادة السيادة وبناء دولة الجنوب المستقلة ”وبرعاية من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، عقدت اللجنة الرئاسية للمجلس الانتقالي الجنوبي، صباح اليوم الأحد، اجتماعا موسعا مع القيادات المحلية للمجلس الانتقالي بمحافظة شبوة.

وبآيات من الذكر الحكيم والنشيد الوطني بدأ الإجتماع الذي عقد بالقاعة الكبرى لمركز الشاعر يسلم بن علي الثقافي في مدينة عتق بحضور رئيس اللجنة الرئاسية عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الدكتور عيدروس اليهري وعضوا اللجنة ناصر حويدر وسالم الدياني ورئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة الأستاذ عبد العزيز بن لكسر وأعضاء الهيئة التنفيذية بالمحافظة وأعضاء القيادة المحلية بالمحافظة وأعضاء الهيئات التنفيذية بالمديريات.

وألقى الأستاذ عبد العزيز مهدي بن لكسر، رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بالمحافظة، كلمة رحب فيها بالضيوف الكرام من اللجنة الرئاسية، شاكرا لهم تفاعلهم وحضورهم الطيب، مؤكدا أن زيارة اللجنة الرئاسية تعتبر دافعا كبيرا لعمل المجلس بالمحافظة.

كما ألقى الدكتور عيدروس اليهري رئيس اللجنة الرئاسية، كلمة نقل في مستهلها تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي، وتمنياته لهذا الاجتماع بالتوفيق والنجاح، مشيرا إلى أن الزيارة تأتي للاطلاع عن قرب على نشاط وعمل المجلس وتلمس أوضاع المحافظة.

وتطرق اليهري إلى زيارة الرئيس القائد عيدروس الزبيدي إلى الولايات المتحدة الأمريكية، معتبرا إياها زيارة ناجحة ومثمرة بنقل قضية الجنوب إلى مساحات وفضاءات دولية أوسع.

وعرج اليهري إلى المحادثات والمفاوضات الجارية حاليا من قبل التحالف وموقع شعب الجنوب منها، مؤكدا وقوف الانتقالي مع أي حلول يتفق عليها في إنهاء الحرب تحت سقف استعادة الدولة كمطلب أساسي لشعب الجنوب، مشددا على عدم العودة إلى باب اليمن مطلقا.

وحيا اليهري صمود شعب الجنوب في ظل الضغوطات المعيشية والاقتصادية التي يعانيها، موضحا أن قضية الجنوب محورية ورئيسية في إي حوارات، داعيا المجتمع الدولي إلى سماع صوت الجنوب .

بعد ذلك ألقى عضو اللجنة الرئاسية العميد ناصر حويدر كلمة حيا فيها أبناء شبوة مشيرا إلى خوض أبناء شبوة والجنوب المعركة ضد الاحتلال منذ العام 1994 وحتى اليوم.

وأشار حويدر إلى أهمية مكانة شبوة الاستراتيجية، مشيدا بدور القوات المسلحة الجنوبية واستعدادها للتصدي لكل المؤامرات والدسائس وحماية أرض الجنوب.

وألقى عضو اللجنة الرئاسية الأستاذ سالم الدياني كلمة أكد فيها أن عدن وشبوة والضالع والمهرة وحضرموت وكل تراب الجنوب جسدا واحدا مع التحرير والاستقلال.

وأكد الدياني أن الجنوب اليوم يعيش في منعطف حساس ولا يرضى إلا بالاستقلال الناجز، مشيرا أن الانتقالي تمارس عليه ضغوطات إقليمية ولكن موقفه ثابت ولن يتزحزح.

واضاف إن الشركاء من أبناء الشمال ليس لهم الحق في ثروات الجنوب، وشدد على أهمية الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في المحافظة.

وفي الاجتماع الموسع فتح باب النقاش حول جملة من الهموم والقضايا والنقاط المهمة المتعلقة بسير أعمال المجلس، حيث ادلى عدد من أعضاء القيادة المحلية بالمحافظة والهيئات التنفيذية بالمديريات بجملة من الملاحظات المتعلقة بعمل المجلس الانتقالي بالمحافظة، وكذا مايتعلق بالخدمات الأساسية، من كهرباء ومياه وصرف صحي ورواتب القطاعات العسكرية والأمنية وقضايا التربية والتعليم، والخدمات بشكل عام.

وفي السياق رد أعضاء اللجنة الرئاسية على الاستفسارات والمطالب المقدمة من المتحدثين، حيث تطرقت اللجنة إلى إهمية تعزيز العمل التنظيمي وتضافر الجهود من قبل الجميع لإنجاح أي عمل لخدمة المجتمع وتسهيل عمل الخدمات الضرورية التي هي أساس الحياة اليومية.

وأكملت اللجنة: ”يجب علينا أن نتجنب النظر إلى صغائر الأمور التي تولد الفرقة والتنافر، وأن نجمع على كل مايشد من عزيمة التلاحم والإخاء وبما يخدم مصلحة المواطن والوطن الجنوبي”.

كما وعدت اللجنة بتقديم مقترحات وآراء وأفكار هذا الاجتماع، بالإضافة إلى الهموم والقضايا التي طرحت فيه، إلى قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق