الشحر تحتفل بزيارتها السنوية  بأعلام الجنوب وصور قياداته

الشحر (نخبة حضرموت) إعلام القيادة المحلية م/ حضرموت

شاركت القيادة المحلية للمجلس الإنتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت أبناء مديرية الشحر احتفالهم السنوي الكبير ، المعروف بزيارة الشحر للسيد الحبيب سالم بن عمر العطاس .

فقد شهد الأستاذ علي صالح الهميمي نائب رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس بالمحافظة ، والأستاذ محمد صالح الفردي رئيس القيادة المحلية للمجلس بمديرية الشحر ، وعدد من أعضاء الجمعية الوطنية والقيادتين المحليتين بالمحافظة والمديرية ، المهرجان الجماهيري الكبير ، الذي أقيم عصر أمس الخميس ، ضمن برنامج الاحتفالات بهذه المناسبة التي تستمر لثلاثة أيام .

وتضمن المهرجان ، الذي اتسم بطابع جنوبي خالص ، فقد تزينت مداخل المدينة وشوارعها بأعلام الجنوب وصور الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي وقيادات المجلس ، وشعارات المجلس الانتقالي ، عددا من الألعاب والرقصات الشعبية والمساجلات الشعرية .

وبدأ المهرجان بمراسم إستقبال بهبج للوفد المشارك من أبناء وادي حضرموت من منطقة الغرفة ومنطقة الحوطة على مدخل مدينة الشحر .. وأمتع أبناء حارة المجرف الحضور الجماهيري الغفير بتقديمهم للعبة الشبواني ، بمشاركة مجموعة من الشعراء ..

وأختتم المهرجان بتشكيلة كبيرة من رقصات العدة ، التي أدتها فرق عدد من الحارات السكنية بمدينة الشحر كحافة المجرف ، وحارة القرية ، وعقل باغريب ، وعقل باعوين ، وحي الخور ، وحي المجورة ، بالأضافة إلى مشاركات متميزة من وادي حضرموت بعدة حافة المدينة من منطقة الغرفة بسيئون ، وحافة الحوطة ، ومن حاضرة المحافظة ، المكلا ، بعدة أبناء حي الشهيد خالد .

وعبر رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي بمديرية الشحر عن عظيم امتنان أبناء الشحر للرئيس القائد عيدروس وقيادات المجلس الإنتقالي على اهتمامهم بتاريخ وتراث الشحر ، ودعمهم للفرق المشاركة في أحياء هذه المناسبة السنوية العزيزة على قلوب أبناء المديرية ، والتي تهدف إلى المحافظة على موروثهم الثقافي وتراثهم الشعبي الأصيل ، وبعث روح التضامن والتكاتف بين أبناء حارات ومناطق المديرية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق