الجالية الجنوبية بالمملكة و الخليج العربي وانتقالي الشحر يزورو السلطة المحلية و مركز المحضار الثقافي

الشحر (نخبة حضرموت) اعلام المجلس 



زارا صباح الأربعاء 12 يونيو 2019 م
الأستاذ عبدالله الحضرمي نائب رئيس الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية والخليج العربي والأستاذ محمد صالح الفردي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية الشحر يرافقهما الاستاذ عادل باثلاث عضو قيادة المحافظة والقائد احمد الربان قائد المقاومة الجنوبية بالشحر زارا مكتب السلطة المحلية  بمديرية الشحر  .

كان في استقبالهما الأستاذ المهندس أمين سعيد بارزيق المدير العام بمديرية الشحر ونائبه الأستاذ مصبح العبد البحسني الذي رحبا بدورهما بالضيوف حيث أشاد بارزيق  بمهام الجالية الجنوبية بالخليج العربي و ما تقدمه من خدمة جليلة لأبناء الوطن في المهجر.

تحدث الأستاذ عبدالله الحضرمي عن ما يعانيه المغتربون اليوم في المهجر وان وضعهم اليوم ليس كوضعهم بالأمس و أنهم اليوم بأمس الحاجة تعاوننا في الداخل بتقديم التسهيلات اللازمة لهم من قبل السلطة والشعب كذلك وليس كما قوبل به العائدون من جشع من رفع أسعار الإيجارات والأراضي والكثير من المعاملات التي أضرت وفقا لهذا حتى بالمواطنين في الداخل وأكد على أن لابد من معالجة جادة لتفاقم هذه الأزمة والأخذ بعين الاعتبار المبالغ التي تكبدتها في الخارج نتيجة لقرار الضرائب في السعودية وأنه لازال هناك مواطنون عالقين بسبب المبالغ الكبيرة التي حسبت عليهم .
من جانب آخر ناقش الحضرمي و الفردي مع المدير العام الكثير من الملفات في مقدمتها ملف اعادة العمل بميناء الشحر التجاري و ملف الخدمات و كذلك ملف المشاريع المتعثرة و وضع مدينة الشحر من حيث مخلفات الأمطار والمياه الراكدة و تصريف مياه الأمطار في بعض الأحياء المتضررة دائما وكذلك ووضع الكهرباء و المياه وأنه يجب  أن تأخذ السلطة المحلية مسؤوليتها تجاه مواطنيها ، ويجب ان يكون هناك شراكة بين السلطة المحلية والمجلس الانتقالي لتذليل الصعاب والمساعدة في حل بعض الإشكاليات العالقة في المديرية .

بعد ذلك اتجه الوفد الزائر لزيارة مركز الفقيد الشاعر الكبير حسين أبوبكر حسين المحضار الواجهة الأدبية و الشعرية لمديرية الشحر  خاصة و حضرموت والجنوب العربي عامة . حيث كان في استقبالهم الأستاذ أمين علي بن عويش مدير مركز المحضار الثقافي .

طاف الأستاذ الشاعر عبدالله الحضرمي و الأستاذ محمد الفردي و مرافقيهم برفقة الأستاذ أمين بن عويش بأرجاء المركز واضطلع على مختلف أعمال الشاعر الكبير حسين أبوبكر المحضار و مقتنياته و شهاداته و صور مشاركاته والتي ظلت كأثر و إرث كبير تتناقله الأجيال و تستقي من منهله لب الفن والثقافة والأدب .

قال الشاعر الأستاذ عبدالله الحضرمي أن المحضار بما خلفه من موروث شعري وأدبي كبير هو للجميع وحق بالجنوب العربي أن يفخر به مؤكدا على وقوف الجالية الجنوبية بالمملكة العربية السعودية والخليج العربي مع تقديم الدعم و السعي في إكمال النواقص التي يحتاجها هذا الصرح الأدبي والثقافي العملاق وما له من مكانة عظيمة في نفوس أبناء الوطن .

سجل الزائرون في سجل الزيارات مشاعرهم و حبهم الكبير للشاعر الكبير حسين أبو بكر المحضار .

في نهاية الزيارة شكر الأستاذ أمين علي بن عويش هذه الزيارة و التي اعتبرها زيارة غالية يتشرف بها مركز المحضار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق