أبناء حضرموت يشاركون دولة الإمارات بعيدهم الوطني الـ49 في كرنفال احتفالي بهيج

المكلا (نخبة حضرموت) إعلام الفعاليات

احتضنت ساحة خور المكلا بساحل حضرموت عصر اليوم الجمعة الموافق الـ27 من شهر نوفمبر من السنة الجارية 2020 , كرنفال فني وتراثي بمشاركة عدد من الفرق الفنية والشعبية والتراثية بحضرموت , تزامناً مع اليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

وعبر أبناء حضرموت في الاحتفالية عن شكرهم وتقديرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة الشقيقة على دورها الكبير الذي قدمته في حضرموت من خدمات إنسانية وتنموية , و وفاءاً منهم لكل هذا , قاموا بالتعبير عنه في الاحتفالية التي شهدت اجواء فرائحيه بهيجة .

وشهدت ساحة الاحتفال عدد من الرقصات الشعبية والتراثية التي نفذتها فرق مختلفة من ساحل حضرموت في لوحة فنية ساحرة , تقدمتها الفرقة النحاسية بساحل حضرموت التي شدت أعذب النغمات والاهازيج , لتنطلق بعدها فرقة الملاح باطايع بالحامي للألعاب الشعبية مؤدية رقصة ” العدة ” منشدين فيها اهازيج فرائحيه باليوم الوطني الإماراتي , لتأتي بعدها فرقة السواعي برقصة تراثية شعبية , ويتلوها فرقة مواهب الجزيرة برقصة شعبية اخرى , لتنطلق بعدها أيضا فرقة شباب بروم , وفرقة النواخيد , لتختتم بعد ذلك فرقة العمال بفوة القديمة اللوحة الفنية , ليتشكل بعد ذلك مشهداً فنياً أخاذ يمتزج فيه التراث الشعبي الحضرمي بإعلام دولة الإمارات العربية الشقيقة .

وتأتي هذه الاحتفالات لشعب الامارات في يومهم الوطني الـ 49 تزامناً مع احتفالات أبناء شعبنا بعيد جلاء الاستعمار البريطاني من جنوب اليمن في الـ30 من نوفمبر من هذا الشهر الجاري .

وشكرت تنسيقية الفعاليات جميع وسائل الإعلام المرئية و الاذاعات والصحف والمواقع الاخبارية بمشاركتهم في تغطيه الفعاليات وبثها ونشرها على الوسائل الإعلامية المختلفة , وجميع الحاضرين والمشاركين من أبناء حضرموت , الذين شاركوا شعب الإمارات احتفالاتهم باليوم الوطني الإماراتي الـ49 .

الجدير ذكره أن يوم غداً السبت يشهد فعالية فنية وتراثية الموافق 28 نوفمبر على الساحة العامة بمدينة الشحر من الساعة الـ3 وحتى الساعة الخامسة عصراً , فيما ستشهد أيضا مديرية غيل باوزير آخر فعالية والتي تصادف يوم الاحد القادم , وتبدأ من الساعة الـ3 وحتى الساعة الخامسة عصراً .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق