الرئيس الزُبيدي يرأس اجتماعا للمكتب التنفيذي للعاصمة عدن

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

ترأس الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الأربعاء، اجتماعا للمكتب التنفيذي للعاصمة عدن.

وأطلع الرئيس القائد الحاضرين في مستهل الاجتماع، الذي حضره عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي، رئيس تنفيذية انتقالي العاصمة عدن مؤمن السقاف، والأمين العام للمجلس المحلي بالعاصمة بدر معاون، على آخر التطورات المرتبطة بالعملية السياسية وخارطة الطريق المقدمة من المبعوث الأممي، مجددا التأكيد على تمسك المجلس الانتقالي بضرورة وجود إطار تفاوضي خاص بقضية شعب الجنوب في العملية السياسية.

وتطرق الرئيس القائد في كلمته إلى ماتعيشه العاصمة عدن من أوضاع صعبة، كغيرها من المحافظات، بسبب تردي الوضع الاقتصادي، مشدد على ضرورة أن يضطلع الجميع بمسؤولياتهم ومهامهم المُناطة بهم، والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بالوضع المعيشي للمواطنين كلا وفق الإمكانيات المتاحة لديه.

وأضاف الرئيس القائد قائلا :”نحن على إدراك تام بصعوبة الوضع، خصوصا الجانب الاقتصادي، لكن ذلك لا يعفينا من القيام بمهامنا على كافة المستويات، فعدن عاصمتنا جميعا والحفاظ عليها ومؤسساتها مسؤولية الجميع”.

وشدد الرئيس القائد على ضرورة الاستعانة والاستفاد من كل الكفاءات والقدرات الشابة التي تزخر بها العاصمة عدن في مختلف المجالات، وتمكينهم، ومساعدتهم على تحمّل المسؤولية، باعتبارهم الشريحة الأهم في المجتمع.

وتابع الرئيس القائد كلمته قائلا :”شباب عدن قدموا تضحيات جسيمة في مختلف مراحل النضال، كما أنهم كانوا في مقدمة الصفوف في معركة تحرير مدينتهم، وحقهم في الوظيفة العامة يجب أن يحصلوا عليه كاملا دون نقصان”.

وخاطب الرئيس القائد الحاضرين قائلا :”عليكم الاقتراب من المواطنين وتلمّس همومهم ومشكلاتهم والعمل على حلها، ووقف أي عمليات تحصيل لجبايات غير قانونية سواءً لجهات أو أشخاص غير مخولين بها وفقا للنظام والقانون”.

وأكد الرئيس القائد في ختام كلمته على أهمية تنسيق العمل بين السلطات المحلية على مستوى المحافظة والمديريات، وبين القيادات المحلية للمجلس الانتقالي بما يعود بالنفع على المواطنين والصالح العام للمدينة، مشيرا إلى أن هذه الاجتماعات ستتم بصورة دورية للوقوف على ما تم إنجازه من مهام.

واطّلع الرئيس القائد بعدها من وكلاء المحافظة، ومديري المكاتب التنفيذية، ومديري عموم المديريات على جُملة المشكلات والصعوبات التي تواجه سير عملهم، بالإضافة إلى عدد من الآراء والمقترحات الكفيلة بحلها، وتم اتخاذ ما يلزم بشأنها

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق