برعاية الزبيدي وابن الوزير … ختام كرنفالي لمهرجان عسيلان التاسع للتراث والموروث الشعبي

شبوة ( نخبة حضرموت ) مكتب الإعلام محافظة شبوة

برعاية كريمة من نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، شهدت منطقة ذهبا بمديرية عسيلان بمحافظة شبوة عصر السبت اختتام فعاليات المهرجان التاسع للفروسية والهجن والتراث، والذي نظمته جمعية عسيلان للثقافة والتراث.

وفي ختام البطولة قام وكيل المحافظة لشئون المديريات الغربية محمد الفاطمي والشيخ علي أحمد الحارثي والشيخ محسن بن جلال الحارثي رئيس جمعية عسيلان للثقافة والتراث بتكريم الثلاثة الأوائل من المتسابقين في مجالي سباق الخيل والهجن التي شارك فيها حوالي ستين متسابقا من بينهم عشرون فارسا بالدروع والشهادات التقديرية والجوائز المالية.

وخلال فعالية الختام نقلا لحشود الجماهير التي توافدت لمضمار الفروسية وسباق الهجن، تحيات محافظ المحافظة الأخ عوض محمد بن الوزير بالمناسبة وتأكيده باهتمام السلطة المحلية بالموروث الشعبي الزاخر والمتنوع بالمحافظة، لما يمثله من ارتباط عميق بهويتها الحضارية والتاريخية العريقة وإبرازها في أجمل صورة لها.

وعبرا الفاطمي والحارثي عن اعتزازهما باحتضان مديرية عسيلان موطن الحضارة القتبانية الخالدة للمهرجان، مرحبين باستئناف فعالياته وعودتها من جديد.

وأشادا الفاطمي والحارثي بمستوى التحضير للمهرجان التراثي المتميز، لافتان بإحياء أصالة وتاريخ بطولة الفروسية، مثنيا على مهارات الفرسان المشاركين في مضمار السباق، مهنيان بنجاح فعاليات المهرجان…

وعبرا الفاطمي والحارثي عن تقديرهم لمبادرة جمعية عسيلان للثقافة والتراث بتبني فكرة المهرجان، والعمل على تنفيذها منذ انطلاقتها قبل تسعة أعوام.

من جانبه عبر الشيخ محسن بن جلال الحارثي رئيس جمعية عسيلان للثقافة رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان عن تقديره لرعاية نائب رئيس مجلس القيادة والمحافظ بن الوزير والحضور الرسمي والشعبي لفعاليات المهرجان والذي يؤكد الأهمية الكبيرة من قبل مختلف الجهات بأهمية إحياء موروث حضارتنا وتاريخنا الضارب في أعماق التاريخ وضرورة الحفاظ عليه.

وشكر بن جلال كل الداعمين والمساعدين واللجان العاملة والمتطوعين وممن تركوا لهم بصمة في إنجاح فعاليات المهرجان التاسع، مؤكدا بأن المهرجان القادم سيشهد نقلة نوعية وتعددا في فعالياته واعتباره تقليد سنوي ليس على مستوى عسيلان فحسب بل شبوة عامة.

شارك في فعاليات المهرجان نائب رئيس جامعة شبوة الدكتور محسن باحاج، ومدير عام مكتب الثقافة الدكتور فيصل العبسي ، وحسين الرفاعي مدير عام الإعلام بالمحافظة، ومدير عام ميناء قنا العميد صالح بلال، ومدير عام بيحان محمد شيخ الفاطمي، والشيخ ناجي بن شليل الحارثي عضو الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي وأمين عام المجلس المحلي عسيلان أحمد محسن كردة وعدد من قيادات السلطة المحلية والقيادات الأمنية والعسكرية والمشايخ والأعيان والشخصيات الاجتماعية من مختلف مديريات المحافظة وحشود جماهيرية امتدت على طول ساحة المهرجان.

الجدير بالإشارة أن محافظة شبوة خلال العامين الماضية شهدت ولاتزال إقامة العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية والرياضية وغيرها وفي مختلف مديريات المحافظة وكان لدعم واهتمام السلطة المحلية ولما تشهده محافظة شبوة في عهد المحافظ بن الوزير من توفر مناخ الأمن والاستقرار في مختلف جغرافيتها الأثر البالغ في إيجاد مقومات وعوامل نجاح تلك الفعاليات وحققت النتائج المطلوبة بأفضل مستوياتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق