انتقالي حضرموت ينظم أمسية نخبوية على شرف زيارة الإعلامي توفيق جازوليت

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام القيادة المحلية م/ حضرموت

نظمت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة حضرموت ، بالمكلا مساء السبت، أمسية ولقاء نخبويا على شرف زيارة الإعلامي وأستاذ القانون المغربي البروفيسور توفيق جازوليت لحضرموت..

وعبر رئيس الهيئة في افتتاحه للأمسية عن ترحيبه الحار بضيف حضرموت الكبير،

مشيرا إلى أن الكثير من أبناء حضرموت الذين عرفوه من تغطياته لحرب ٩٤ الظالمة، والذين يتابعون منشوراته المناصرة للقضية الجنوبية، كانوا يتوقون لزيارته، لذلك حضروا هذه الأمسية للقاء به والاستماع إليه، بصفته شاهد على حرب ٩٤م الظالمة، حيث كان يعمل كبير مراسلي قناة ال إم بي سي وغطى تلك الحرب فسجل وقائعها وجرائمها..

وأضاف المحمدي كما نود الاستماع إليه عن القضية الجنوبية من منظور

القانون الدولي ، بصفته أستاذا للقانون الدولي بجامعة الملك محمد الخامس في الرباط..

واستعرض جازوليت في محاضرته عددا من الوقائع أثناء تغطيته لحرب ٩٤م مترحما على صديقه المصور صالح هادي مطبق .

كما تناولت المحاضرة عرضا لبعض نصوص القانون الدولي المتعلقة

بحقوق الشعوب والبلدان المظلومة وهو ما ينطبق على القضية الجنوبية.

داعيا الجنوبيين إلى توحيد الصف والالتفاف حول المجلس الانتقالي الجنوبي، مؤكداً أن المجلس الانتقالي قادر على تحقيق تطلعات شعب الجنوب في استعادة دولتهم، كونه بات قوةً وازنةً لها حضورها على الساحة الجنوبية والإقليمية..

وفي ختام الأمسية التي شهدت حضورا نخبويا حاشدا، قدم انتقالي حضرموت للبروفيسور جازوليت درعا تكريميا، عرفانا وتقديرا للجهود الإعلامية التي أداها أثناء تغطيته لحرب احتلال الجنوب في ٩٤م ومناصرته للقضية الجنوبية، وتسلم كذلك درعا تكريميا مماثلا من اتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيبن..

كما قدم انتقالي حضرموت درعا مماثلا، لأسرة رفيقه المصور الفقيد المناضل صالح هادي مطبق لجهوده الإعلامية في تلك الحرب الظالمة، ونضاله المستميت في صفوف الحراك الجنوبي..

حضر الأمسية رئيس نيابة استئناف حضرموت القاضي شاكر بنش، ونائب رئيس فريق الحوار الوطني، أمين العلاقات الخارجية باتحاد الأدباء والكتاب الجنوبيين بالمحافظة صالح حسين الفردي، ونائب رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس بالمحافظة علي صالح الهميمي..

وكان جازوليت قد وصل المكلا ظهر اليوم قادما من العاصمة عدن، وحظي باستقبال نخبويا متميزا في مطار الريان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق