قائد تنظيم القاعدة يعلن في تسجيل مرئي القبض على جواسيس داخل التنظيم ويعدم أحدهم

(نخبة حضرموت) متابعات:

بث تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، تسجيلاً مصوراً، تضمن اعترافات لمن وصفهم التنظيم بـ”الجواسيس”، بينهم سعوديون ويمنيون يعملون ضمن التنظيم.

وظهر في الفيديو القائد الجديد للتنظيم خالد باطرفي، متحدثاً عن حكم ما أسماه “الخيانة والتجسس ضد المجاهدين”.

وفي التسجيل الذي نشرته “مؤسسة الملاحم” الذراع الإعلامية للتنظيم، ظهروا أشخاص يعترفون، بالتجسس ضد تنظيم القاعدة من داخله، لصالح من وصفوهم بـ “الصليبيين”، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، التي تعمل على تعقب عناصر وقيادات التنظيم في اليمن.

ولم يوضح الفيديو مصير هؤلاء الأشخاص، سوى عثمان بن علي، المكنى بـ”أبو عمر الشهري”، الذي ظهر في الفيديو وهو يتلقى ثلاث رصاص في صدره، بينما هو مستلقٍ على الأرض.
والأشخاص الذين ظهروا في الفيديو وتم اتهامهم بالتجسس هم بحسب الأسماء التي ظهرت في التسجيل هم :”عثمان بن علي المكنى بـ“أبو عمر الشهري”، عبدالله السلمي وكنيته “أبو عامر المكي”، محمد بن أحمد مرجان، عزيز العليمي “أبوالحسن التعزي”، مساعد الخويطر “حسام الخالدي”، رشاد قرشي عثمان “أبوتراب السوداني”، زبن الله الشروري “أبوعايض”، صالح بن علي “حمزة الشروري”، بكيل أحمد فاضل ونايف فلاح المطيري”.

ودعا بيان للقاعدة في الفيديو ما سماهم “بقية الجواسيس” داخل التنظيم الذين تم تجنيدهم والضغط عليهم، إلى تسليم أنفسهم لأمراء تنظيم القاعدة في الولايات، مقابل العفو عنهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق