مقال لـ: شائع بن وبر كورونا … بين تعليمات صارمة و  استهتار الشارع !

شبام (نخبة حضرموت) خاص

 

حتى لا نكون مجحفين ، فما قامت به الحكومة و السلطات المحلية و كل الجهات ذات العلاقة و من تملك زمام القرار في جميع المحافظات  من إجراءات إحترازية و وقائية لمواجهة كورونا من خلال التوعية بخطورة الوباء و الإجراءات الصارمة بمنع كل مظاهر التجمع و غلق كل المؤسسات التعليمية و الترفيهية و الدينية و الرياضية و الثقافية و غيرها ، نال إستحسان الرأي العام و تفاعل معه الكثير من وسائل إعلام و منظمات مجتمع مدني و جمعيات و مؤسسات و تشكلت لجان و مبادرات للتوعية بالآثار المدمرة لهذا الوباء .


وباء لم توقفه الأنظمة الصحية الراقية و لم يُكتشف علاجه من أرباب العقول التي تكتشف بين الحين و الآخر أشياء مبهرة مما يجعل سيناريو تفشيه في بلادنا كارثي في ظل نظام صحي مزري و إمكانيات ضعيفة و إقتصاد متدهور .


غير أنّه شئ مؤسف أن نرى  الشارع مستهتر بتلك الإجراءات الإحترازية التي ثبتت من واقع ما حدث في البلدان التي شهدها هذا الوباء بأنّها الحل الأمثل و المتوفر حالياً و الفعّال في منع انتشاره من خلال منع التجمهر و البقاء في البيوت و الحجر الصحي في حالة الاشتباه .


أخي المواطن … المرحلة الحالية تتطلب وعي تام من خلال  تنفيذ كل التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة  و عدم التجمهر و في حالة الاشتباه بحالات ينبغي المكوث في البيت و التحلي بالصبر على الوحدة و الضيق و نقص الغذاء و إزعاج الأطفال و كبار السن  داخل البيوت .


أخي المواطن … في الأخير نرجوا التقيد بالنصائح و الإرشادات قبل أن يقع الفأس و الرأس و تشاهد أبنائك و إخوانك و عشيرتك  يتساقطون الواحد تلو الآخر  أمام عينيك و أنت عاجز مكتفياً بالفرجة و البكاء فحينها لن ينفع عنادك و استهتارك بتلك التعليمات .


 و دمتم في رعاية الله


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق