حضرموت تستعد لجائحة كوفيد-19.. الانتقالي والحملات “التطوعية والتابعة للسلطة” يتحركان لمواجهة كورونا

نخبة حضرموت” / تقرير خاص- أنس السعدي


يعتبر فيروس كورونا الذي انتشر مؤخرا أو ما سمي بجائحة COVID-19، هو حديث الساعة في اليمن والعالم نظرا لسرعة انتشاره، وما سببه من شلل تام في الحياة العامة.


وفي الوقت الذي يكثف فيه العالم جهوده لمواجهة هذه الجائحة، كانت الاطراف التابعة للمجلس الانتقالي والسلطة المحلية وكذلك الحملات الشبابية والقوات العسكرية والامن تكثف من حملاتها لمجابهة حضانة كوفيد 19 او وصوله الى حضرموت الساحل والوادي.


*- بتوجيهات الزبيدي.. الانتقالي يتحرك:*


وفي اطار اهتمامه وجه اللواء عيدروس قاسم الزبيدي انتقالي حضرموت بتدشين حملة (معاً نقف ضد كورونا)، لرش وتعقيم  الأماكن العامة وتم الانتهاء مم عدد ٦٠ مسجد وجامع 



وقال إعلام المجلس فرع حضرموت انه استجابة لنداء رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي لمواجهة جائحة فيروس كورونا  covid 19، دشنت القيادة المحلية بمديرية حورة ووادي العين الخميس ٢٦ مارس ٢٠٢٠م حملة (معا  نقف ضد كورونا) لرش وتعقيم الأماكن والساحات العامة وتعقيم ٦٠ مسجد بالمديرية بتنسيق وإشراف مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية . 


و تم تنفيذ حملة الرش بمادة الكلور المُعَقِمَة وتوزيع بعض مواد التنظيف على جوامع النطاق الجغرافي للمربع الأول وهي منطقة المخينيق، وقهوة بن عيفان ومنطقة عرض آل مخاشن والجيوب وجوامع عاصمة المديرية حورة، كما امتدت الحملة لرش بعض المساجد الصغيرة الأخرى وبعض الساحات العامة بمدينة حورة، وستستمر الحملة خلال الأيام القادمة لتصل معظم مناطق المديرية مستهدفة ساحات التجمعات و٦٠ مسجد وجامع بالمديرية. 


*- المكلا: النخبة تتدخل لمنع صلاة الجمعة وتدشن حملة أمنية*


افادت مصادر محلية في حضرموت بحظر السلطات المعنية صلاة الجمعة بجوامع ومساجد العاصمة الحضرمية المكلا بسبب الاستعداد لفيروس كورونا.


المصادر وثقت انتشار دوريات الامن والنخبة الحضرمية حول مساجد المكلا.


واظهرت الصور قوات النخبة الحضرمية منتشرة حول مسجد الشهداء في المكلا لتمنع التجمعات لتجنب الاصابة بالفيروس.


من جانب اخر، قال مصدر امني ان اليوم دشنت حملة امنية لحظر التجوال نهائيا في ساحل حضرموت.


*- البحسني يطلق نداء إستغاثة:*


وعلى غرار غيره من الاطراف،ونظرا لتداعيات كارثية مرتقبة لكورونا اطلق محافظ حضرموت اللواء البحسني نداء استغاثة للأشقاء والأصدقاء ودول التحالف لدعم القطاع الصحي وقطاع الخدمات في حضرموت حتى يتمكن من العمل لمواجهة خطر تفشي وباء كورونا.


كما أعلن اتخاذ عدد من الإجراءات الجديدة منها تعليق صلاة الجمع والجماعات في المساجد.


وفي وقت اخر اكد اللواء البحسني اتخاذ أشد الإجراءات الاحترازية في مواجهة خطر انتشار كورونا .


*- حملات تطوعية شبابية بالوادي*


اطلقت حملات تطوعية وشبابية في سيئون لتوعية المجتمع بمخاطر كورونا


وقالت وكالات محلية ان القناع الطبي استحوذ على مساحة من وجوه الشباب المتطوعين في مدينة سيئون مركز وادي حضرموت، لتعريف المجتمع بمخاطر انتشار وباء كورونا الذي وصل أمد انتشاره في العالم أجمع، وقد يتطور ليكون الأسوأ في تاريخ البشرية.


ودشنت المبادرات المجتمعية التطوعية لتوعية المجتمع بمخاطر انتشار وباء فيروس كورونا، تحت شعار “معاً لأجل حضرموت” لتعزيز النظافة لدى مواطني 7 مديريات بوادي وصحراء حضرموت لتجنب الوقاية من المرض وتوعيتهم بإلغاء التجمعات السكانية وتقديم الخدمات التوعوية والوقائية من فيروس كورونا ومختلف الخدمات اللوجستية الممكن تقديمها في هذه المرحلة، إضافة لنشر ثقافة غسيل اليدين بالماء والصابون، وتجنب عدد من الأمور المسببة لانتقال الوباء إلى جسم الإنسان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق