اللجنة الاستشارية بحضرموت تناقش ظاهرة انتشار المخدرات والسلوكيات السلبية في المجتمع

المكلا (نخبة حضرموت) محمد حقص

ناقشت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت ظاهرة انتشار المخدرات والسلوكيات السلبية في المجتمع، في اجتماعها صباح اليوم بمدينة المكلا برئاسة رئيس اللجنة الأستاذ محمد عبدالله الحامد واستضافة مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت المقدم عبدالله لحمدي والاخصائية الاجتماعية الدكتورة إيمان اللحمدي وعن القسم النسائي بإدارة مكافحة المخدرات الرقيب راوية بن مزروع.

واستعرضت الدكتورة اللحمدي دراسة ميدانية حول ظاهرة انتشار المخدرات بمدينة المكلا، وأثرها في المجتمع، واضرار المخدرات على الفرد والمجتمع، واعطت خلاله نتائج الدراسة الميدانية، حيث شملت الدراسة توصيات لجهات متعددة ذات دور فعال للحد من انتشار الظاهرة.

وبدوره تطرق مدير إدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت المقدم لحمدي حول عمل إدارة المكافحة منذ انشاءها، والكميات التي تم ضبطها، وتناول أسباب انتشارها والتي من أهمها طول الشريط الساحلي وضعف الإمكانيات المتاحة ودور وسائل الإعلام المتاحة، بالإضافة على بعض الاسباب الاجتماعية، واستعرض الأعمال التوعوية التي قادتها إدارة مكافحة المخدرات على الصعيد المدنية والعسكري بساحل حضرموت وأبرز الصعوبات التي تواجه الإدارة.

وفي ذات السياق تعرفت اللجنة الاستشارية بمحافظة حضرموت من الرقيب راوية بن مزروع على القسم النسائي بإدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت الذي تم انشاءه في العام 2017م، مبينة مهام الأقسام المتعددة والأعمال المناطة بها والأنشطة التي تم تنفيذها.

وأشاد أعضاء اللجنة الاستشارية بالجهود الذي التي تبدلها إدارة المكافحة، مبديين تقديم التوصيات اللازمة ورفع أهم المتطلبات ذات الأولوية إلى الجهات المختصة، مؤكدين على أهمية ربط علاقات تشبيك مع وسائل الإعلام المختلفة الحكومية والخاصة، ومنظمات المجتمع المدني للحد من تفاقم انتشار هذه الآفة الدخيلة على المجتمع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق