الهيئة الوطنية للإعلام تحذر من كارثة بيئية في البحر الأحمر وتدين الإرهاب الحوثي

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

عقدت الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي، اليوم الأربعاء، اجتماعها الدوري برئاسة سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي بالعاصمة عدن.

ووقفت الهيئة أمام المستجدات في الجنوب والمنطقة على ضوء التحديات الراهنة المتعلقة بالقرصنة البحرية للملاحة الدولية والسفن التجارية من قبل المليشيات الحوثية، ومواكبة الإعلام الجنوبي لهذه المستجدات وتأثيراتها السياسية والاقتصادية والمعيشية والبيئية.

وأكدت الهيئة على ان استهداف السفن المحملة بالنفط والزيوت والمواد الكيماوية تنذر بكارثة بيئية في البحر الأحمر تتحمل مسؤوليتها مليشيات الحوثي الإرهابية، داعية المنظمات الدولية المعنية بالبيئة إلى مساندة الجهود الحكومية لمنع وقوع كارثة بيئية.

ودعت الهيئة جميع وسائل الإعلام المحلية والخارجية إلى مواجهة وتعرية هذا النهج الإرهابي والإجرامي لمليشيات الحوثي والذي يدفع ثمنه المواطن في الجنوب وفي الشمال منذ الانقلاب الحوثي.

وأقرت الهيئة في اجتماعها مشروعا لتنفيذ برنامج النزول الميداني إلى مختلف محافظات الجنوب من أجل التواصل مع الإدارات والمراكز الإعلامية ومكاتب الإعلام في السلطة المحلية وإدارات التوجيه المعنوي والإعلام العسكري والأمني في إطار آلية تنظيم وتعزيز العمل الإعلامي الجنوبي ودوره في مواجهة المستجدات والاستحقاقات.

كما أقرت الهيئة عدداً من الموضوعات المتعلقة بالعمل الإعلامي واتخذ بشأنها الإجراءات اللازمة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق