وصول 4 محوّلات كهربائية بقدرة 55 ميقاواط لتحسين توزيع الطاقة بساحل حضرموت استعدادًا للصيف القادم

(نخبة حضرموت)المكلا|28 ديسمبر 2023| إعلام حضرموت

وصلت المكلا اليوم 4 محولات كهربائية بقدرة إجمالية 55 ميقا واط، الى جانب مفاتيح ضغط عالي 25 مفتاح تشمل 33 كيلو فولت، لتحسين توزيع الطاقة في ساحل حضرموت استعدادًا للصيف القادم.

يأتي ذلك بتمويل من السلطة المحلية بالمحافظة، وفي سياق اهتمام محافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي لتوفير معالجات عاجلة لتحسين المنظومة الكهربائية.

وتم اليوم تركيب محطة تحويلية جديدة في منطقة “شعب البادية” بديس المكلا، وسيتم توسعة المحطات القائمة في مناطق فوة وجول مسحة، الأمر الذي سيسهم في إحداث تحسّن ملحوظ في مجال توزيع الطاقة في ساحل حضرموت.

كما سيتم خلال الفترة القريبة القادمة توريد محطة تحويلية متكاملة وتركيبها في منطقة فوة (المساكن) للمساهمة في استقرار توزيع الطاقة وتخفيف الأحمال على المحطات القائمة حالياً.

وتعد هذه المشاريع استراتيجية في مجال توزيع الطاقة لمدن ساحل حضرموت.

ورفع المدير العام للمؤسسة العامة لكهرباء ساحل حضرموت المهندس مازن بن مخاشن بالشكر والثناء لمحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي على جهوده المبذولة لتحسين توزيع الطاقة والاستجابة السريعة لاحتياجات المؤسسة، والتناغم مع الجهات المركزية ذات الاختصاص بالوزارة لتذليل الصعوبات وتوفير معالجات مستقبلية للصيف القادم، شاكرًا أهالي منطقة “شعب البادية” على تعاونهم في تسهيل عملية تركيب المحول.

حضر عملية تركيب المحول بمنطقة “شعب البادية”، مستشار معالي وزير الكهرباء والطاقة محمد عبدالله بامزاحم، ونائب مدير إدارة النقل والتحكم المهندس عصام غازي باحكيم، وعدد من المهندسي مؤسسة الكهرباء بساحل حضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق