قائد الكتيبة الثامنة لواء الثالث صاعقة يدعو قيادة اللواء تزويد الكتيبة بالأسلحة والمعدات العسكرية المطورة لمواجهة الحوثي”حوار”

(نخبة حضرموت) مصطفى ابا اليزيد


تواصل القوات المسلحة الجنوبية تكبيد مليشات الانقلاب الحوثية المدعومة من إيران خسائر فادحة في جبهة الضالع وتنتشر القوات الجنوبية في العديد من المواقع والمناطق شمال الضالع وبهذا الحوار حرصنا على اجراء لقاء وحوار مع العقيد الركن / مثنى علي قائد الكتيبة الثامنة لواء الثالث صاعقة المتمركزة في منطقة وموقع الجب ورغم صعوبة وخطورة المواقع التي تتمركز فيه رأس الحربة في معارك الجب ولكنهم الصخرة التي تكسرت أمامها زحوفات المليشيات الحوثية ،قدمت الكتيبة 7 شهداء وأكثر من 30 جريح واليكم أبرز ماجاء في هذا الحوار .



بالنسبة للحديث عن تأسيس الكتيبة ؟


الكتيبة الثامنة صاعقة جاءت استجابة لتوجيهات 

القيادة السياسية الجنوبية ممثلة بالرئيس القائد/ عيدروس قاسم الزبيدي حيث عملنا على تشكيل الكتيبة الثامنة والتي ضمت الأفراد من أبطال المقاومة الذين كانوا منتشرين ويقاتلون في الجبهة وآخرين شاركوا في حرب المليشيات في العام 2015 ، تم نقلهم إلى معسكر جبل حديد في عدن وتدريبهم وتأهيلهم لمدة شهرين وبعد ذلك أسندت لنا مهمة قيادة الكتيبة والانتقال والتحرك إلى جبهة الضالع موقع الجب في حجر للدفاع عن ارضنا الجنوب العربي والتصدي للمشروع الفارسي

الممثل بالحوثي الرافضي ومن لف لفهم من المغرر بهم ابناء المناطق الشمالية وذلك الى جانب القوات الجنوبية بمختلف تشكيلاتها والتي تسطر أروع البطولات في مختلف الجبهات .




تحدث عن الكتيبة ودورها بجبهة القتال في الضالع


دور الكتيبة الثامنة صاعقة كباقي الوحدات القتالية المرابطة في جبهة القتال في الضالع وإلى جانب أبطال المقاومة ولا يقتصر الدور على الأبطال في الجبهة بل أن كافة الموطنين وأبناء الضالع يقدموا دور جبار من خلال الحرص على تقديم المساعدات ورفد الجبهة بمختلف الاحتياجات .


ويشرف أبطال الكتيبة الثامنة أن يكونوا في الخطوط الأمامية ومقدمة الصفوف لمواجهة العدو البربري الفارسي الذي يريد حوثنة بلادنا ولكن هيهات فالجنوب ارض وإنسان لا يقبل هذه المشاريع ومستعد كسرهم وسحقهم وتلقينهم الهزائم في كل الجبهات .


وأن جنود الكتيبة وكل الابطال في جبهة الضالع مستعدين لتقديم ارواحهم في سبيل الدفاع عن الدين والعرض والوطن 


وحول أبرز المهام التي تؤديها الكتيبة في مواجهة مليشيات الحوثية الانقلابية


تحرص الكتيبة على القيادم بواجبها والتموضع في منطقة الدفاع والنطاق المحددة لها

إضافة الى تجهيز وإعادة بناء وحفر الخنادق على طول الجبهة وخاصة في المناطق التي يتم تحريرها والسيطرة عليها .ومراقبة ورصد تموضع وتحركات العدو وأماكن تواجد أسلحته التي تقدم باستهداف مواقعنا والإبلاغ عنها ،كما يتم الرد السريع والمباشر على عمليات التسلل للعدو من أي اتجاه والذي تعد يومية وأسبوعية .

وصد وكسر هجمات العدو ومحاولات الاختراق لمنطقة الدفاع حيث تمكن أبطال الكتيبة من التصدي لهم وهزيمتهم في أكثر من محاولة وهجوم وظلت جثثهم مرميه للكلاب وفرار من تبقى منهم يجرون أذيال الهزيمة .




وبخصوص المعارك التي خاضها ابطال الكتيبة في جبهة الضالع في الآونة الأخيرة ؟


بالنسبة للمعارك التي تخوضها الكتيبة تعتبر أسبوعية إن لم تكن يومية لان العدو يحاول الاختراق والسيطرة على موقعنا واهم المعارك والهجمات كانت في مارس 2020 والذي من خلالها حاولت مليشيات الانقلاب الحوثية الالتفاف على مواقعنا من جهة الميسرة والتي تتواجد فيها وحدة الجوار تمكن العدو اختراقها والالتفاف على قوتنا ولكننا وقفنا مدافعين بكل صمود وبسالة واستشهد فيها ثلاثة من اعز الشباب وسبعة جرحى واستمرت المعركة والمواجهة الأكثر من عشر ساعات متواصلة إلى أن تم دحرهم والسيطرة على المواقع التي تسللوا منها .


وهجمة أخرى كانت في ابريل 2020 من الاتجاه الشمالي لمواقع دفاعنا واستخدم العدو فيها كل أنواع الأسلحة بما فيها م/د والأسلحة المتوسطة وتم التصدي والثبات من قبل مقاتلينا وبمساندة وحدات الجوار تم كسرهم فولوا الأدبار هاربين وتجرعوا كاس الهزيمة ومعهم جرحاهم وقتلاهم وفي هذه الهجمة كان لدينا اثنين جرحى .


الرسائل التي تريد إيصالها؟


الرسالة الأولى أن وطني الجنوب العربي ملك لكل أبنائه والدفاع عنه واجب مقدس على الكل .


الرسالة الثانية دعوة للكل الوقوف إلى جانب قيادتنا في المجلس الانتقالي الجنوبي والحامل الرئيسي لقضية الجنوب ارض وشعب حتى استكمال الهدف لبناء الدولة .


الرسالة الثالثة إلى قيادتنا العسكرية في جبهة الضالع الحفاظ على الجاهزية القتالية العالية ورفع معنوية المقاتلين وتكثيف الجهود. 


الرسالة الأخيرة نطالب من قيادة اللواء الثالث صاعقة تزويد الكتيبة بالأسلحة والمعدات العسكرية المطورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق