الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل سفير المملكة المتحدة

الرياض (نخبة حضرموت) خاص


استقبل الرئيس عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، اليوم الاثنين، في مقر إقامته بالعاصمة السعودية الرياض، سفير المملكة المتحدة لدى اليمن، سعادة مايكل آرون.

جرى خلال اللقاء مناقشة فرص إحلال السلام والاستقرار في بلادنا، من خلال تنفيذ اتفاق الرياض، ومعالجة التداعيات الناتجة عن الأزمة الأخيرة، وفي هذا الصدد تحدث الرئيس الزبيدي عن أهمية تحديث وتنفيذ اتفاق الرياض، وأولوية تشكيل حكومة جديدة مناصفة بموجب اتفاق الرياض وبشكل عاجل، تتولى مهامها بشكل فوري وعلى رأس ذلك تقديم الخدمات العامة للمواطنين، وكذا متابعة تنفيذ باقي بنود الاتفاق.

ثمن الرئيس القائد جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة، مؤكدا على مبدأ الشراكة، ودعم السلام، والتنمية وإعادة بناء المؤسسات بما في ذلك الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد والمجلس الاقتصادي، مشيراً إلى رفض أي تدخلات إقليمية معادية للمشروع العربي الذي يقوده التحالف بقيادة المملكة.

كما أكد الرئيس في نفس الصدد على دعم المجلس لعملية السلام التي يقودها المبعوث الخاص مارتن غريفيث، برعاية الأمم المتحدة، وكذا استعداد المجلس للمشاركة في العملية، مؤكداً على استحالة وجود أي حلول حقيقية بدون تمثيل حقيقي وكامل للجنوب على طاولة للمفاوضات.

حضر  اللقاء الوفد التفاوضي المرافق لرئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، الدكتور ناصر الخبجي، عضو هيئة الرئاسة، رئيس وحدة شؤون المفاوضات، والأستاذ علي الكثيري، عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ عبدالرحمن اليافعي عضو هيئة الرئاسة، والأستاذ محمد الغيثي نائب رئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق