جهاز الامن السعودي يطيح بخلية إرهابية دربها الحرس الثوري الايراني

الرياض ( نخبة حضرموت ) وكالات

تمكنت الجهات المختصة برئاسة أمن الدولة بالمملكة العربية السعودية من الإطاحة بخلية إرهابية تلقى عناصرها تدريبات عسكرية و ميدانية داخل مواقع للحرس الثوري في إيران من ضمنها طرق و أساليب صناعة المتفجرات.

و نقلت وكالة الأنباء السعودية عن المتحدث الرسمي لرئاسة أمن الدولة في السعودية قوله إن التحريات الأمنية قادت إلى تحديد هويات تلك العناصر وتحديد موقعين لهم اتخذوا منهما وكرا لتخزين كميات من الأسلحة و المتفجرات.

وأوضح أن العملية الأمنية أسفرت عن القبض على عناصر هذه الخلية وعددهم /10/ متهمين ثلاثة منهم تلقوا التدريبات في إيران.. أما البقية فقد ارتبطوا مع الخلية بأدوار مختلفة مشيرا إلى أن مصلحة التحقيق تقتضي عدم الكشف عن هويات المقبوض عليهم في الوقت الراهن .. ونوه إلى أنه تم ضبط كمية من الأسلحة والمتفجرات مخبأة في موقعين أحدهما منزل و الآخر عبارة عن مزرعة.

و تباشر الجهات المختصة تحقيقاتها مع جميع المقبوض عليهم للوقوف على مزيد من المعلومات عن أنشطتهم والأشخاص المرتبطين بهم داخليا وخارجيا، وإحالتهم بعد استكمال التحقيقات إجراءاتها للقضاء.

و قالت رئاسة أمن الدولة في السعودية : ” إنها إذ تعلن عن ذلك لتؤكد مواصلتها بعزيمة وإصرار وحزم في التصدي لهذه المخططات الإجرامية و لكل من تسول له نفسه المساس بأمن هذه البلاد و استقرارها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق