المحافظ بن الوزير يطلع من رئيس لجنة الطوارئ على أبرز المستجدات لمواجهة وباء الكوليرا

شبوة ( نخبة حضرموت ) مكتب الإعلام شبوة

ناقش الأخ عوض محمد بن الوزير محافظ محافظة شبوة رئيس المجلس المحلي، اليوم الإثنين، مع الأخوة عبدربه هشله ناصر الأمين العام للمجلس المحلي رئيس لجنة الطوارئ في المحافظة والدكتور علي ناصر الذيب مدير عام مكتب الصحة والسكان ، جهود مواجهة وباء الكوليرا، الذي سجلت اصابات مؤخرا في عدد من المهاجرين غير الشرعيين بالمحافظة.

وخلال اللقاء، استعرضا رئيس لجنة الطوارئ، عبدربه هشله ومدير عام الصحة علي الذيب، الوضع الحالي للمرض في المحافظة، والجهود التي تبذلها اللجنة للسيطرة عليه.

وأشاد المحافظ بن الوزير بالجهود الكبيرة التي تقوم بها لجنة الطوارئ بالمحافظة وما تم اتخاذه من تدابير احترازاية للحد من انتشاره، مشددا على أهمية تضافر الجهود المشتركة بين الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والجهات المانحة، لمواجهة وباء الكوليرا، وحماية المواطنين من الإصابة بالمرض.

وفي اللقاء الذي حضره ممثلو جمعية الأسرة شدد المحافظ بن الوزير على ضرورة التوعية بمخاطر المرض، وطرق الوقاية منه، موجها باتخاذ عدد من الإجراءات لتعزيز جهود مواجهة وباء الكوليرا.

وجدد المحافظ بن الوزير دعوته للجهات المسئولة وللمنظمات الدولية ذات الصلة بالقيام بمسئولياتها تجاه ما تواجهه المحافظة من مخاطر أمنية وصحية بسبب تدفق المهاجرين غير الشرعيين على المحافظة مؤكدا استعداد السلطة المحلية بالمحافظة لتقديم أوجه الدعم اللازم لمعالجة مشكلة الهجرة غير الشرعية للمحافظة وبما يتوافق مع القوانين الدولية والإنسانية ذات الصلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق