بعد استهداف القوات الجنوبية بطائرات تركية..محلل سعودي:الحرب على الجنوب اخذت أبعاد إقليمية

(نخبة حضرموت) خاص

علق المحلل السياسي السعودي خالد الزعتر على استخدام مليشيات الاخوان للطائرات المسيرة ضد القوات الجنوبية فيما لم تستخدمها ضد مليشيا الحوثية الانقلابية بانه تاكيد على ان القوات الجنوبية نجحت باستفزاز قوى اقليمية مما يعني ان الجنوب يواجه حرب اقليمية.

وقال الزعتر في سلسلة تغريدات له على منصة تويتر رصدها محرر نخبة حضرموت :عندما تستهدف مليشيات_الإخوان مواقع القوات الجنوبية في أبين بطائرات تركية مسيرة فإن ذلك يعني ان الحرب على الجنوب العربي لم تعد داخلية بل اخذت أبعاد إقليمية.

واكد ان دخول تركيا على خط دعم الإرهاب الإخواني تجاه المحافظات الجنوبية يعكس لأي مدى ان أبناء الجنوب العربي نجحوا في إستفزاز دول إقليمية عندما أثبتوا انهم قوة مؤثرة وفاعلة في المعادلة الأمنية العربية في مواجهة المشاريع التوسعة والفوضوية.

واشار الى ان دعم تركيا للإرهاب الإخواني تجاه المحافظات الجنوبية يؤكد ان مايقوم به الإخوان من عدوان على القوات الجنوبية يخدم المشروع الإيراني في اليمن ويخدم أيضا الأتراك الذين دخلوا على خط الازمة اليمنية للعمل على إطالتها.

وتابع قائلا:بينما يستقوي الحوثي بالدعم الإيراني ، يذهب الإخوان للإستقواء بالدعم التركي وهذا دليل دامغ بأن الإخوان والحوثي وجهان لعملة واحدة وبالتالي من الخطأ الإعتقاد بأن الإخوان من الممكن أن يكونوا جزء من مواجهة المشروع الفارسي في اليمن .

واستطرد بالقول:لم نشاهد الطائرات المسيرة التي يمتلكها الإخوان تضرب الحوثيين في المحافظات الشمالية بل وجدناها تستهدف القوات الجنوبية في أبين وهذا يدلل على عمق التحالف بين الإخوان والحوثي.

واضاف:إذا كان الشمالي لايريد تحرير محافظاته من الإرهاب الحوثي جبناً وخوفاً وخيانة ، من حق أبناء الجنوب السعي لإستعادة دولة الجنوب العربي وعدم ربط مصيرهم بمصير الشمالي الذين سقطت الدولة الوطنية وتثبيت شرعيتها من حساباته السياسية.

وشدد الزعتر على ان ماقامت به ميليشيات الإخوان المنضوية تحت لواء الشرعية اليمنية من تفعيل القوة الجوية لإستهداف القوات الجنوبية في ابين وهو لم نشاهده في مواجهة الإرهاب الحوثي تطور خطير لايمكن الصمت تجاهه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق