الثقلي والجعدي يشهدان عرضاً عسكرياً مهيباً أحتفاءً بالذكرى الـ 56 لعيد الإستقلال الوطني الجنوبي المجيد الـ 30 من نوفمبر

سقطرى ( نخبة حضرموت ) خاص

شهد محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي، ومعه الأمين العام للأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، عضو هيئة الرئاسة الأستاذ فضل الجعدي، اليوم عرضاً عسكرياً مهيباً للقوات المسلحة الجنوبية في معسكر اللواء الأول مشاه بحري أحتفاءً بالذكرى السادسة والخمسون لعيد الاستقلال الوطني المجيد الثلاثين من نوفمبر.

وقدمت القوات عرضاً عسكرياً مهيباً في ساحة العرض الذي تقدمه قائد طابور العرض العسكري وحملة الأعلام ومجموعات العرض الذين استعرضوا قوتهم وجاهزيتهم واستعدادهم لتنفيذ المهام الأمنية والدفاع عن المكتسبات الوطنية والحفاظ على أمن واستقرار الأرخبيل .

وخلال العرض حيا محافظ سقطرى المهندس رأفت الثقلي القوات المسلحة الجنوبية على روحهم ومعنوياتهم العالية والانضباط والجاهزية في سبيل مواجهة التحديات والمخاطر التي يجابهها الوطن، باعتبارها الدرع الواقي لهذا الوطن للحفاظ على التوابث الوطنية ومكتسباته .. مجسداً أهمية الذكرى الوطنية الخالدة والطليعة الثورية الفذة التي هزمت أعتى الأستعمار.

لافتاً أن معركة اليوم هي معركة استعادة هوية وطنية ومستقبل واعد بالخير والرجاء لكافة أبناء الشعب الجنوب الأبي .

من جانبه نقل الأمين العام الأستاذ فضل الجعدي في مستهل كلمته، تحيات الرئيس القائد عيدروس بن قاسم الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية، نائب رئيس المجلس الرئاسي، توجيهاته بزيارة محافظة سقطرى للإطلاع عن كثب على الإنجازات وتلمّس هموم المواطنين وتطلعاتهم، ومشاركتهم احتفالات ذكرى عيد الاستقلال الوطني المجيد.

وأشار الجعدي إلى أفراح الشعب الجنوبي بالعيد الـ (56) للاستقلال المجيد الـ (30) من نوفمبر التي تحقق فيها للشعب الجنوبي العظيم استقلاله وفرض سيادته على تراب الوطن، مستخلداً الانتصارات الفارقة في تاريخ الوطن التي تأتي تتويجاً لسنوات طويلة ظل فيها الشعب الجنوبي وقواه الوطنية يكافحون ويناضلون في سبيل التخلص من المستعمر الأجنبي الغاصب، معيداً للوطن والشعب حقه في الاستقلال والحرية والكرامة .

الى ذالك أفتتح المهندس المحافظ رافت الثقلي، والأمين العام الجعدي، معرض صور القوات المسلحة في مقر اللواء الأول مشاه بحري، مستمعين إلى نبذة تعريفية من المختصين عن المعرض وما يحتويه من صور المنجزات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في مختلف الأصعدة.

حضر الأحتفال والعرض، وكيلي المحافظة رائد الجريبي وصالح علي، وقائد اللواء الأول مشاه بحري العميد علي عمر كفاين، وقائد قوات الحزام الأمني العقيد محمد أحمد فعرهي، ومدير عام الشرطة العقيد ركن علي محمد الدكسمي، وعدداً مدراء عموم المكاتب التنفيذية والقيادات العسكرية والأمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق