عاجل : الامانة العامة للمجلس الانتقالي الجنوبي تعلن رفضها عودة الحكومة إلى العاصمة عدن

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

عقدت الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأربعاء في العاصمة عدن، اجتماعها الدوري، برئاسة الأستاذ فضل محمد الجعدي عضو هيئة رئاسة المجلس الأمين العام للأمانة العامة.

وناقش الاجتماع تقرير المشهد الاقتصادي في الجنوب المقدم من الدائرة الاقتصادية والخدمية، الذي استعرض الوضع الاقتصادي الكارثي في الجنوب وفي المقدمة تدهور سعر صرف العملة المحلية وارتفاع أسعار المشتقات النفطية والسلع الأساسية، وتدهور خدمة الكهرباء في العاصمة عدن وباقي محافظات الجنوب.

وعبرت الأمانة في هذا السياق، عن رفضها عودة الحكومة إلى العاصمة عدن نتيجة الجرائم التي ترتكبها بحق شعب الجنوب من خلال الحرب الاقتصادية والخدماتية التي تشنها على المواطنين، داعية إلى سرعة العمل على تشكيل حكومة كفاءات أخرى من المحافظات المحررة تعمل على تحسين الوضع الاقتصادي وتحقيق الاستقرار المالي والنقدي بما يضمن تحقيق الاستقرار في مستوى أسعار السلع الغذائية والخدمات.

واستعرض الاجتماع تقرير المشهد السياسي في الجنوب خلال النصف الثاني من شهر يناير من العام الجاري، المقدم من الدائرة السياسية، والذي تضمن عدد من القضايا المؤثرة على مجريات الحراك الدبلوماسي التفاوضي وجهود التسوية السياسية لإيقاف الحرب وتحقيق السلام العادل والشامل بما يرتضيه شعب الجنوب ويحقق طموحاته باستعادة دولته كاملة السيادة على ترابه الوطني.

كما ناقش الاجتماع تقرير تقييم الأداء المقدم من الدائرة التنظيمية حول المهام والأنشطة المنفذة لدوائر الأمانة العامة والهيئات المحلية للمجلس بالمحافظات خلال شهر ديسمبر من العام المنصرم.

هذا وكان الاجتماع قد استعرض محضره السابق وتمت المصادقة عليه مع الأخذ بالملاحظات، وكذا تم استعرض تقرير النشاط الأسبوعي لدوائر الأمانة العامة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق