رئيس الهيئة الوطنية للإعلام يشيد بمواقف البروفسور جوزليت الداعمة لقضية شعب الجنوب

عدن ( نخبة حضرموت ) خاص

التقى الاستاذ سالم ثابت العولقي رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي اليوم الأربعاء بمكتبه في العاصمة عدن الاكاديمي المغربي البروفسور د.توفيق جزوليت برفقة الاستاذ لطفي شطارة رئيس مركز البحوث ودعم القرار بالمجلس الانتقالي الجنوبي.

وفي اللقاء الذي حضره الاستاذ مختار اليافعي نائب رئيس الهيئة الوطنية للإعلام الجنوبي رحب العولقي بالأكاديمي والاعلامي المغربي توفيق جوزليت في زيارته للعاصمة عدن وللجنوب بعد ما يناهز ثلاثين عاما من زيارته لها في ظروف تغطيته للحرب الظالمة على الجنوب صيف 1994، معبرا عن تقدير كل أبناء الجنوب لمواقف هذا الإعلامي العربي الجسور المجسدة بكل وضوح ودون مواربة عن حق شعب الجنوب في استعادة دولته.

وناقش العولقي مع جوزليت تطورات الأوضاع في الجنوب والمنطقة والاقليم في ضوء القرصنة الحوثية على الملاحة والتجارة الدولية، معبرا عن موقف المجلس الانتقالي الجنوبي الداعم لجهود المجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب برا وبحرا ودعم مسار السلام في البلاد.

من جانبه عبر البروفسور جوزليت عن امتنانه البالغ لأبناء الجنوب بحفاوة الاستقبال والترحيب ومشاعر المودة والامتنان التي قابلها في أرض الجنوب الطاهرة، مشيرا إلى أن مواقفه المؤيدة لهذا الشعب الجنوبي المناضل إنما هي نابعة من عدالة قضيته ومن حقه الاصيل في استعادة دولته وتحقيق تطلعات أبنائه في دولة مدنية وفيدرالية بعد رحلة معاناة ونضال مستميت.

وأشار جزوليت إلى أهمية توسيع دائرة الخطاب الإعلامي الجنوبي حتى يصل إلى وسائل الإعلام العربية والاجنبية لشرح عدالة قضيته وتطلعات شعبه في حياة كريمة ومستقرة في دولة جنوبية مستقلة ذات سيادة.

وفي الختام أهدى رئيس الهيئة الوطنية للإعلام البروفسور جزوليت درع الهيئة تقديرا لمواقفه المناصرة لقضية شعب الجنوب على مدى ثلاثة عقود وكشفه لحقائق جرائم قوات الغزو والاحتلال الشمالي في حرب ١٩٩٤ والتطلع لمواصلة هذه الجهود في نشر تطلعات واهداف شعب الجنوب في قيام دولة الجنوب المدنية الفيدرالية المستقلة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق