المليشيات تقصف قرى الفاخر وسليم بصواريخ الكاتيوشا شمال الضالع 



الضالع ( نخبة حضرموت ) خاص




يشهد الموقف العسكري في مختلف جبهات المواجهة الحربية شمال الضالع بين قوات الوية المقاومة الجنوبية والمليشيات الحوثية تغيرات في أحداثه بين الفينة والاخرى  من حالة الهدوء الحذر الى تبادل للقصف المدفعي واشتباكات متقطعة بالاسلحة الرشاشة ، على أن الجديد في أحداث يوم امس الثلاثاء الموافق 31/12/2019م،هو استخدام المليشيات الحوثية صواريخ الكاتيوشا في قصفها لقرى الفاخر، وإستخدام الدراجات النارية في نقل تعزيزاتها البشريةو أسلحتها الرشاشة، لاسيما بعد نجاح المقاومة في استهداف تجمعاتها وتعزيزاتها بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة وارتفاع حصيلة ضحاياها في الأونة الأخيرة.


وبحسب تأكيدات مصدر ميداني في الوية المقاومة الجنوبية : فقد قصفت المليشيات الحوثية ظهراليوم بصواريخ الكاتيوشا قرى سليم وحبيل الكلب في منطقة الفاخر وأن أحد الصواريخ سقط بالقرب من منزل  أحد المواطنين  في قرية سليم  المحررة .


واضاف المصدر: أن القوات الجنوبية ممثلة باللواء الرابع مقاومة تبادلت القصف المدفعي بقذائف الهاون في جبهات الفاخر وباب غلق  كماحدثت مناوشات بالأسلحة الرشاشة في جبهة بتار .


واشار المصدر الميداني :الى أن المليشيات لجأت مؤخرا الى نقل عناصرها واسلحتها الرشاشة والذخائر  على متن دراجات نارية  بعد الخسائر الكبيرة التي منيت بها على يد أبطال سلاح المدفعية في المقاومة الجنوبية الذين وجهوا ضربات موجعة لتعزيزات وتجمعات العدو في عمق مناطق سيطرت المليشيات.


من جانب آخر قال العقيد عبدالله مخزق القيادي في الوية المقاومة : ان فريق وحدة نزع الالغام التابع للكتيبة الاولى في اللواء الاول مقاومة بدء عملية نزع الألغام في أطراف وادي صبيرة وفي منطقة الجب .


مشيراً : إلى تفجير عدداً من العبوات الناسفة محلية الصنع ونزع عدداً من الالغام المتنوعة .


منوها :إلى أن الفريق الهندسي سيواصل عمله في أداء مهمته الوطنية لنزع الالغام التي زرعتها المليشيات الحوثية في القرى والأودية ومزارع المواطنين في بتار والجب وغيرها من المناطق والتي باتت تشكل مصدر تهديد لحياة المواطنين وراح فيها عددا غير قليل من الضحايا ، كان اخرها إنفجار عبوة ناسفة محلية الصنع بدراجة نارية أودت بحياة أحد المواطنين وأصابة اخر بجروح بليغة في منطقة الجب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق