وزير الكهرباء ومحافظ حضرموت يقفان أمام أوضاع التوليد وجهود تعزيز الخدمة ويتفقدان محطتي الريان وشركة حضرموت لتوليد الطاقة

المكلا ( نخبة حضرموت ) المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت

ناقش وزير الكهرباء والطاقة المهندس مانع يسلم بن يمين، ومحافظ حضرموت الأستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، اليوم بالمكلا أوضاع الكهرباء بالمحافظة، وجهود تحسين الخدمة خلال فترة الصيف.

واستعرض لقاء عُقد بالمكلا برئاسة الوزير والمحافظ ضم قيادة السلطة المحلية والمختصين بمؤسسة الكهرباء والتوليد أوضاع التوليد وجهود التعزيز لتحسين الخدمة.

وتفقد الوزير والمحافظ ومعهما الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة صالح عبود العمقي، والوكيل الفني المهندس أمين بارزيق، والوكيل المساعد فهمي باضاوي، محطة الريان الكهربائية، مطلعين على جهود إعادة تأهيل مولداتها واجراءات التشغيل التجريبي للمولد الثاني بقدرة 9 ميقاواط بعد دخول المولد الأول للخدمة مطلع الشهر الماضي، وحث الوزير والمحافظ على شحذ الهمم ومضاعفة الجهود بوتيرة عالية من قبل فريق المختصين لسرعة رفع القدرة بالمحطة.

كما اطلع الوزير والمحافظ على جوانب التوليد بشركة حضرموت الاستثمارية لتوليد الطاقة المحدودة “باجرش” التي توفر 39 ميقاواط لتعزيز التوليد بالعاصمة المكلا، وتحضيراتها لأعمال الصيانة لتعزيز التوليد خلال الفترة القادمة، مثمنين مساندتها لتعزيز التوليد وجهودها لرفع القدرة.

وأشاد وزير الكهرباء والطاقة بالجهود الكبيرة التي يبذلها محافظ حضرموت وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة واهتمامهم الدائم بقطاع الكهرباء ومتابعتهم المستمرة لتعزيز الطاقة وتذليل الصعوبات لتحسين الخدمة للمواطنين، مشيدًا بالإشراف المباشر للمحافظ على المشكلات الفنية لمحطات التوليد وجهوده في تجاوزها وتذليل الصعوبات حيالها.

وأكد وزير الكهرباء أن ثمة مسارات تعكف الوزارة على السير باتجاهها لتحسين الخدمة للمواطنين في حضرموت من خلال تنفيذ مشاريع عاجلة على المدى القريب واستراتيجية على المدى البعيد.

وأكد محافظ حضرموت اهتمامه بتحسين خدمة الطاقة للمواطنين خلال الصيف على مستوى المحافظة، مشيرًا إلى توجيهاته لشركة بترومسيلة بصيانة إحدى التوربينات بمحطة بترومسيلة التي تخدم الوادي، واعتماد إجراءات عاجلة بالتنسيق مع وزير الكهرباء ووكيل الوادي لتحسين الخدمة في الوادي، كما أكد بأنه نتيجة للطلب المتزايد والعجز بمحطة الفقيد السقطري بالشحر لتقديم الخدمة لمدن الشحر وغيل باوزير والحامي، فقد تم التوجيه بربط مدينة الغيل بخط المكلا لتحسين القدرة لهذه المدن والتقليل من ساعات الانطفاء.

وشكر المحافظ جهود وتفاني إدارة وكوادر مؤسسة الكهرباء بالساحل، مؤكدًا أن السلطة المحلية قامت بواجبها لتحسين الخدمة وعملت على تذليل الصعوبات حيال ذلك، وستقف بحزم وستعاقب كل من يتواطئ أو يتوانى عن خدمة أهله أو يتعمد الأخطاء فنيًا كان أو إداريًا أو قياديًا بالمؤسسة.

ودعا محافظ حضرموت الحكومة أن تقوم بواجباتها بتوفير وقود محطات الكهرباء حيث أن تأخيرها يتسبب في انطفاءات ومضايقات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق