التوجيه المعنوي بمعسكر الحمراء ينظم محاضرة توعوية بعنوان “الحفاظ على الممتلكات العامة ونظافة وسلامة المهام العسكرية واجب عسكري ووطني”

المكلا (نخبة حضرموت) شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

نظم التوجيه المعنوي بمعسكر الحمراء، التابع للمنطقة العسكرية الثانية، مساء اليوم، محاضرة توعوية حملت عنوان “الحفاظ على الممتلكات العامة ونظافة وسلامة المهام العسكرية واجب عسكري ووطني”، قدمها ركن التوجيه المعنوي بالمعسكر، صبري بارجاش، وحضرها منتسبي المعسكر من ضباط وصف وجنود.

حيث قدم “بارجاش” خلال المحاضرة جملة من المعارف والتوجيهات للحاضرين، كان أبرزها توضيح معنى مفهوم الممتلكات العامة، وكذا المهام العسكرية، وكل ما يندرج تحتهم من مفاهيم رئيسية متعلقة بهم.

كما حدد بعض الأنواع وأعطى الأمثلة للممتلكات العامة، وكذلك المهام العسكرية، وأوجه المنفعة للممتلكات العامة، وطرق الحفاظ عليها، وحمايتها من كل مخرب، وبيّن أيضاً ضرورة تنفيذ المهام والقيام بها بالشكل الأمثل، وكل ما يوكل لمنتسبي السلك العسكري.

وقدم “بارجاش” كذلك شرح للجوانب القانونية الخاصة بموضوعات المحاضرة، والأمور المترتبة قانونياً على كل من لم يلتزم بالحفاظ على الممتلكات العامة، وكذلك كل من يخالف أو يعرقل تنفيذ المهام العسكرية.

وتطرق كذلك لمجموعة القيم والأخلاق والمبادئ والصدق والأمانة؛ التي يجب أن يتحلى بها الجندي، وتنعكس عليه من خلال التعامل مع الممتلكات العامة، أو خلال تنفيذ المهام العسكرية.

ويُعد معسكر الحمراء بمثابة البوابة الغربية لساحل حضرموت، وخط الدفاع الأول ضد أية عمليات قد تستهدف أمن وسكينة حضرموت، كذلك أثبت منتسبي المعسكر جدارتهم من خلال يقظتهم الدائمة، وكشفهم لأية ممنوعات يتم محاولة إدخالها لحضرموت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق