بموجب توجيهات ومتابعات محافظ المهرة بن ياسر .. جهود حثيثة في صيانة وتأهيل محطات توليد الطاقة في الغيضة وحصوين وقشن بعد كارثة تيج

المهرة ( نخبة حضرموت ) المركز الإعلامي

تكللت جهود الفريق الهندسي والفني التابع للمؤسسة العامة للكهرباء بقيادة نائب مدير عام المؤسسة للشؤون الفنية مدير عام التوليد منطقة المهرة المهندس عثمان محمد بن عويض في تحقيق نجاحات إيجابية خلال الأيام القليلة الماضية في ما يتعلق بتأهيل محطات توليد الطاقة الكهربائية ومنظومة الشبكة الكهربائية في عاصمة المحافظة الغيضة ومديريات حصوين وقشن ونشطون وحوف وعدد من المناطق المجاورة المتضررة من جراء كارثة العاصفة المدارية تيج.

ويأتي ذلك بتوجيهات من محافظ محافظة المهرة الأستاذ محمد علي ياسر وإشراف مباشر من مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء منطقة المهرة الأستاذ محمد علي كلشات في ظل اهتمام وحرص وتوجيهات قيادة السلطة المحلية والمؤسسة العامة للكهرباء بالمهرة بسرعة إعادة منظومة الطاقة الكهربائية إلى الخدمة وتأهيل ما تعرضت له محطات التوليد والشبكات والمحولات من أضرار جراء العاصفة وفق الإمكانيات المتاحة.

وقدم مدير عام المؤسسة العامة للكهرباء منطقة المهرة الأستاذ محمد علي كلشات شكره لكل جهود الفرق الهندسية والفنية التابعة للمؤسسة العامة للكهرباء منطقة المهرة على النجاحات التي تحققت في سرعة إعادة تشغيل منظومة الكهرباء بعد جهود كبيرة في تأهيل وصيانة وتشغيل محطات التوليد ومحولات ومكونات شبكات الضغط العالي والمنخفض مثمناً بالجهود التي بذلت على إيصال الكهرباء للمواطنين وتخفيف المعاناة.

واستطاعت الفرق الهندسية والفنية التغلب على التحديات التي خلفتها العاصفة المدارية تيج بعد أن تكبدت المؤسسة العامة خسائر تقديرية بالغة في خطوط الناقلة للطاقة والمحولات.

وأوضح المهندس بن عويض أن الفرق الفنية باشرت أعمالها منذ الوهلة الأولى في العمل على تأهيل وصيانة وإعادة تشغيل محطات التوليد الطاقة وتأهيل وتشغيل محولات الرفع والقواطع والكابلات المرتبطة بالمولدات والمغذية لشبكات الضغط العالي والمنخفض وتصفية قنوات وممرات الكيبلات الأرضية داخل المحطة بعد أن غمرتها مياه الأمطار وإعادة تنظيفها.

وأضاف أنها بدأت عملية إعادة تشغيل مولدات التوليد منعزلة عن بعضها البعض لتأكيد سلامتها من وجود أي خلل ليتم بعد ذلك دمج المولدات بنظام التوازي وربطها بالنظام وإعادة إدخالها إلى الخدمة من جديد لتغذية منظومة الشبكة بالطاقة.

وفي سياق متصل أكد مدير فرع مؤسسة الكهرباء بمديرية حوف الأستاذ أحمد عبدالله المقدم إعادة التيار الكهربائي بعد قيام مهندسي الفرع إجراءات صيانة شامله للمولدات العاملة بالفرع.

من ناحيته تطرق مدير فرع مؤسسة الكهرباء بمديرية قشن الأستاذ ناصر احمد مسلم إلى ما تعرضت له محطة التوليد الكهرباء والشبكة من أضرار في مديرية قشن نتيجة للعاصفة تيج ما تسبب في خروج المولدات عن الخدمة وانقطاع الكهرباء في مديرية حيث تمت إعادتها بعد إجراءات الصيانة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق