فلوس الحاويات دعم للإرهاب…ويقظة أمنية للإنتقالي

عدن (نخبة حضرموت) خاص


الكل تابع اخبار الحاويات المليئه بالفلوس التى تم تسليمها من قبل الانتقالي هذا اليوم الخمي ٢يناير ، “مصادر خاصة تروي القصة بإختصار” .


قالت مصادر محلية ان سفينة محملة بعدد ٤ حاويات رست مليئة بالنقود من العملة المحلية وتقدر بحوالي ١٨مليار ريال في ميناء الحاويات بالعاصمة عدن بسريه تامه وكانت هذه المبالغ سيتم تسليمها إلى جهات عدة في أمور مشبوه .


وأكدت المصادر أن هذه الفلوس كانت وجهتها إلى مأرب وشبوة والبيضاء لدعم عناصر إرهابية هناك…


وأضافت المصادر بأن بعد تلقي معلومات استخباراتية دقيقة عن موقع الحاويات وما تحتويه استطاعت قوة من قوات الجيش الجنوبي باقتحام الميناء والتحفظ على الأموال وإبلاغ قيادة التحالف بذلك وبعد أن تم توثيق وحساب المبلغ والجهة التي تقف خلف ذلك تم تسليم المبلغ لقيادة التحالف لاستكمال باقي التحقيق .

هذا وأوضح المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي ، نزار هيثم، ما تم تداوله حول تحفظ قوة أمنية، مساء الأربعاء، على نقود مالية كانت تتواجد في ميناء عدن للحاويات، مبينا أن ذلك ”لم يكن سوى إجراء احترازي أقدم عليه المجلس الانتقالي الجنوبي“.


وقال هيثم في تغريدة له على ”تويتر“، إن ”الغرض من ذلك الإجراء هو تسليم الأموال إلى قيادة التحالف العربي، كي لا تتسلمها الحكومة الشرعية، وتستمر بممارسة فسادها من خلالها“ بحسب تعبيره.


وأضاف أنه ”في إطار التزام المجلس الانتقالي الجنوبي بتنفيذ اتفاق الرياض، وحرصه على إنجاح الجهود المشكورة التي يبذلها التحالف العربي بقيادة السعودية، وجه رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس الزبيدي بتسليم الحاويات والأموال التي تم التحفظ عليها، إلى قيادة قوة الواجب 802 السعودية في العاصمة عدن“.


وأشار إلى أن ”المملكة تبذل جهودا كبيرة في جميع المجالات، لدعم الأمن والاستقرار، من خلال دفع المرتبات والمخصصات، وعلاج الجرحى للقطاعات العسكرية والأمنية، والتي سيتم البدء في صرفها خلال الأسبوع القادم“.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق