جرحى مدنيين في قصف لمليشيات الحوثي استهدف حفل زفاف في قرية اللكمة بمريس شمال الضالع

الضالع (نخبة حضرموت) خاص


تتواصل الجرائم والانتهاكات التي ترتكبها المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة إيرانيا بحق السكان المدنيين والأعيان المدنية وغيرها من الانتهاكات في محافظة الضالع ، حيث ارتكبت امس جريمة جديدة تضاف إلى الآلاف من الجرائم والانتهاكات السابقة ، حيث أقدمت المليشيات الحوثية المجوسية اليوم الخميس الأول من أغسطس في استهداف حفل بمناسبة عقد زواج في قرية اللكمه بمنطقة مريس بمديرية قعطبة شمال محافظة الضالع جراء استهدافهم يقذائف المدفعية (الهاون) أدت إلى سقوط عددا من الجرحى المدنيين .

وأفادت مصادر محلية للفريق الإعلامي أن مليشيات الحوثي استهدفت حفل كان يقام في المنطقة بمناسبة عقد زواج بالقصف بقذائف الهاون دون أي اسباب تذكر ودون إحترام أو وازع ضمير أو خوفا من الله أو احترام للعادات والتقاليد وللقانون الوطني أو الدولي .

وأشار المصدر أن استهدافهم كان لحفل نسائي يقام بالمناسبة في المنطقة مما أدى إلى سقوط ثلاثة جرحى هم طفلين وامرأة بجروح متوسطة نتيجة إصابتهم بشظايا القذيفة التي تطايرت بالمكان المزدحم الذي كان يتواجد فيه العشرات من المدنيين .

واضاف المصدر أن أضرار بالغة حدثت في منازل المواطنين والسيارات المتواجدة جوار المنزل الذي تقام فيه مراسيم عقد قران أحد الشباب ، كما خلف القصف الخوف و الهلع والذعر بين صفوف النساء والأطفال وسكان المنطقة .

ولاقت العملية استنكارا شعبيا ومن قبل منظمات حقوق الإنسان والأوساط الشعبية التي عبرت عن استنكارها لما تقوم به المليشيات الحوثية التي أصبحت لا تراعي فيها المناسبات أو حتى حرمة النساء والأطفال ، وهذا سلوك دأبت عليه المليشيات عقب الانكسارات والهزائم و الخسائر التي تلقتها في جبهات القتال بمحافظة الضالع محاولة منهم الانتقام من خلال استهداف السكان المدنين العزل .


الفريق الإعلامي
مكتب إعلام محافظة _الضالع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق