سيناتور أمريكي : نراقب الوضع باليمن ونرفض عودة الارهاب لمحافظة شبوة الهامة بعد تحقيق النخبة الأمنية نجاحات تأريخية

 متابعات خاصة (نخبة حضرموت)


قال السيناتور الامريكي (برادلي جيمس شيرمان) الرئيس الشرفي للجنة الإرهاب في الكونجرس ان الإرهاب في اليمن يشكل خطراً من سابق والاحداث الاخيرة في جنوب البلاد زادة من حدة خطورته.


وجاء في تصريح صحفي نشرته صحيفة (واشنطن إكزامينر) تأكيد السيناتور براد شيرمان  انهم يراقبون الوضع بدقة ويرفضوا ان تتحول محافظات جنوب اليمن الى ساحة للإرهاب . مشيراً ان محافظة شبوة التي انتشرت فيها الجماعات الارهابية حالياً تعيش وضعاً مأساوياً.


مضيفاً ان القوات الامنية (النخبة الشبوانية ) حققت نجاحات تأريخية ضد الإرهاب وتمكنت في وقت سريع من القضاء على الجماعات الارهابية الامر الذي لاقى اعجاباً شديداً في الولايات المتحدة الأمريكية. مؤكداً ان دعم النخبة الشبوانية أمراً يجب ان يتم بشكل عاجل لمنع توطيد الجماعات الارهابية لنفسها في شبوة .



وعبر براد شيرمان عن قلقه من الاحداث الجارية في جنوب اليمن والتي تعرض محافظتين مهمتين للوقوع في قبضة الجماعات الارهابية مجدداً بعدما اكدت التقارير ان الارهاب تراجع بشكل كبير هناك. 


وحذر براد شيرمان عضو مجلس النواب الامريكي من ان ما يجري في اليمن أمر خطير للغاية وخاصة في محافظات جنوب اليمن التي تتعرض لمخطط يهدف لإعادة الإرهاب الى الواجهة بعد ان كانت القوات الامنية قد كافحته خلال السنتين الاخيرتين.



وفي وقت سابق كان كشف  براد شيرمان، عن تحرك امريكي جديد ضد الجماعات الإرهابية المدعومة من قطر عبر تنظيم الاخوان المسلمين، قائلاً في تصريحاته السابقة ان خطوة جديدة ضد تنظيم الإخوان الإرهابي، دفع مجموعة من الأعضاء بالكونجرس الأمريكي لإرسال خطابًا لوزير الخارجية الأمريكي يطالب بإدراج الجماعة على قوائم الإرهاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق