وزير الدفاع يطلع على أوضاع وجاهزية المنطقة العسكرية الثانية بالمكلا

المكلا ( نخبة حضرموت ) خاص

اطلع وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري، اليوم، على اوضاع وجاهزية المنطقة العسكرية الثانية والوحدات التابعة لها بمدينة المكلا محافظة حضرموت.

وأطلع الوزير الداعري ومعه قائد المنطقة اللواء الركن طيار فايز التميمي، وعدد من القيادات العسكرية، على أوضاع لواء الريان ومعنويات منتسبيه..مشيداً بالانضباط والجاهزية التي يتمتع بها افراد اللواء.. منوهاً بالأمن والاستقرار الذي تعيشه محافظة حضرموت والتي تمثل نموذجاً مشرفاً في التعايش والسلام واحتواء كل ابناء اليمن بعيداً عن العصبية والمناطقية.

كما زار وزير الدفاع، مدرسة القتال في محافظة حضرموت، و أطلع على دورها في تأهيل وتدريب منتسبي الوحدات العسكرية وصقل قدراتهم ومهاراتهم..مؤكداً على أهمية استيعاب اكبر عدد ممكن من مختلف الوحدات العسكرية..لافتاً الى أن المدارس والكليات هي أساس بناء الوحدات العسكرية والقوات المسلحة بشكل عام.

واشار الوزير الداعري، إلى إستيعاب المتفوقين والمنضبطين في الكلية الحربية بالعاصمة المؤقتة عدن من مختلف الوحدات العسكرية في جميع المحافظات المحررة..موضحاً أنه تم إستيعاب اكثر من ١٠٠ طالب في الدفعة ٥٢ من ابناء وذوي شهداء القوات المسلحة وفاءً وعرفاناً للتضحيات السخية والدماء الزكية التي قدموها في سبيل امن الوطن واستقراره.

رافقه في الزيارة رئيس هيئة الاستخبارات العسكرية اللواء احمد محسن اليافعي، وقائد الشرطة العسكرية اللواء الركن محمد صالح الشاعري، ومدير مكتب وزير الدفاع اللواء الركن عبدالحكيم الشعيبي والقائم باعمال مدير دائرة الامداد والتموين مدير القاعدة الادارية عدن العميد علي الكود واركان المنطقه العسكريه الثانيه العميد محمد عمر اليميني ورئيس عمليات المنطقه العسكريه الثانيه ،العميد محمد عوض مصعب، ومساعد القائد لشؤون القوى البشرية العميد أنور السعدي، ومساعد القائد لشؤون الفنية العميد الركن محسن بن علي الحاج، ورئيس شعبه الاستخبارات صبري حسن التميمي ،وقائد لواء الريان العميد الركن خالد التميمي،و قائد لواء الشرطة العسكرية العميد سالم باسلوم وقائد لواء بارشيد العميد الركن عبدالدائم الشعيبي وعدد من ضباط المنطقة العسكرية الثانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق