وفد الهلال الأحمر الإماراتي يتفقد سير الأعمال الإنشائية في مستشفى حضرموت للأمومة والطفولة بالمكلا

المكلا (نخبة حضرموت) علي الجفري تصوير عبدالرحمن باحباره


تفقد وفد من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم الأحد سير الأعمال الإنشائية في مستشفى حضرموت للأمومة والطفولة بمنطقة 40 شقة بمدينة المكلا.


وأطلع فريق الهيئة برئاسة حميد راشد الشامسي مستشار المساعدات الدولية بهيئة الهلال الاحمر الإماراتي ، خلال الزيارة على مستوى الإنجاز في أعمال تجهيز المستشفى الممول من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة الذي وقعته الهيئة ضمن توقيع( ٨ ) اتفاقيات لدعم الجانب الصحي والانساني والارتقاء بمستوى الخدمات الصحية بمحافظة حضرموت. 


واكد ” حميد الشامسي” التزام «الهيئة» بإنجاز كافة المشروعات التطويرية في المجال الصحي في الوقت المحدد، وبالسرعة المطلوبة حتى تتحسن الخدمات الطبية الموجهة لأهالي المحافظة، وما جاورها.


مضيفا الى أن مشروع بناء  واستكمال تشطيب مستشفى حضرموت للأمومة والطفولة في منطقة الـ 40 شقة بمديرية المكلا سيمثل نقلة نوعية في القطاع الصحي في محافظة حضرموت وسوف يسهم في التخفيف من معاناة الكثير من الأسر خصوصاً من يقطعون مسافات طويلة للحصول على خدمة طبية جيدة،  مشيرا الى انه سيوجد في المستشفى (150) سرير يشمل اغلب التخصصات ومنها النساء والولادة والأطفال و خدمات تخصصية وعامة وتخصصات أخرى سوى كانت في الباطنية او الجراحة العامة او جراحات تخصصية ، لافتا إلى أن أعمال استكمال البناء والتشطيب سوف تنفذ على مرحلتين ابتداءً من المرحلة الإنشائية إلى مرحلة إدخال أجهزة جديدة وأدوية ومحاليل طبية ستساعد على تلبية احتجاجات الأهالي.


ومن المنتظر أن يستفيد من المشروع الذي تعثر تنفيذه منذ أكثر من 15 عاماً أكثر من 3 مليون نسمة، حيث يأتي في إطار الجهود الداعمة والمتواصلة التي تقدمها دولة الإمارات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية ودعم مشاريع البنية التحتية والمشاريع التنموية في حضرموت.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق