بوابة حضرموت الغربية “معسكر الحمراء”..يُقيم محاضرة توعوية بعنوان “تحريم وتجريم الحزبية او القبلية او المناطقية في العمل العسكري”

المكلا (نخبة حضرموت) شعبة التوجيه المعنوي بقيادة المنطقة العسكرية الثانية

أقيمت بمعسكر الحمراء، غرب مدينة المكلا، عاصمة حضرموت،مساء أمس الخميس، محاضرة توعوية لمنتسبي المعسكر، حملت عنوان “تحريم وتجريم الحزبية او القبلية او المناطقية في العمل العسكري”.

حيث قدمها ركن التوجيه المعنوي بالمعسكر، صبري بارجاش، وحضرها ضباط وصف وأفراد المعسكر، وذلك ضمن خطة التوجيه المعنوي، بدعم وإشراف قائد المعسكر، الرائد منير عبدالهادي التميمي.

مقدم المحاضرة “بارجاش” أعطى خلالها شرح وتوضيح لجملة من المفاهيم العسكرية، كالولاء والانتماء والعقيدة القتالية ومبادئ وشروط وضوابط ومهام وواجبات العمل العسكري.

كما تطرق إلى صعوبة الجمع بين الولاء للحزب أو القبيلة أو المنطقة مع الولاء لله ثم للوطن ثم للقيادة العسكرية، كذلك احتمالية مواجهة الأخطار والأضرار والتبعات الكارثية من التقوقع في المنطقة الرمادية والموقف الغامض الذي تغلب عليه المحاباة والمحسوبية.

مبيناً ما يخلفه عدم التحلي بالوضوح والمصداقية والإخلاص في العمل وتنفيذ المهام والواجبات العسكرية، وموضحاً ذلك من الناحية القانونية، مستدل ببعض المواد القانونية التي تمنع وتحرم وتجرم الجمع بين العمل والولاء العسكري لخدمة المصلحة العليا والصالح العام للوطن والمواطن.

كما ضرب “بارجاش” أمثلة واقعية حقيقية عبر التاريخ، ولازالت ماثلة للعيان عن القوة العسكرية الوطنية والجيش الوطني وتماسكه وقوته وثباته وانتصاره وبقائه قوياً موحداً وأكثر صلابة وتماسكاً بعد خوضه لأي مواجهة.

كذلك دوره في حفظ الأمنروالاستقرار، وحماية المنجزات والمكتسبات، والمؤسسات الحكومية والمصالح والممتلكات العامة والخاصة، موضحاً الفرق بينه وبين القوات العسكرية الغير وطنية، أو الجيوش العائلية والحزبية والقبلية والمناطقية، والتي تسمى بالمليشيات.

واصفاً إياها بأنها سرعان ما تنهار وتتفكك وتنهزم ويقضى عليها عند تعرضها لأي هزة أو مواجهة داخلية أو خارجية، نظراً لنظرتها الضيقة ومصالحها ومشاريعها الخاصة.

وقدم كذلك “بارجاش” شرحاً لأسباب البقاء والفناء والإيجابيات والسلبيات والمظاهر والصفات، وكذا مجالات الفروق والاختلافات والأدوار والمعنويات بين تلك القوتين العسكريتين.

ويُعد معسكر الحمراء التابع للمنطقة العسكريةالثانية؛ حامي البوابة الغربية لمحافظة حضرموت، ودرعها المتين الذي يحميها من أي أخطار قد تحدق بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق