تقرير خاص : الجنوب يشارك الإمارات ذكرى يوم العلم

أبوظبي ( نخبة حضرموت ) خاص

تحتفل دولة الإمارات كل عام بيوم العلم الذي يصادف ذكرى تولي الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، مقاليد الحكم .

وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، قد أطلق في الثالث من نوفمبر 2013 حملة وطنية وشعبية شاملة احتفالاً بـ “يوم العلم”، داعياً إلى رفع علم دولة الإمارات عالياً تعبيراً عن عشق الوطن، والشعور بالامتنان لمؤسسي الدولة، والتحام كل أبناء الشعب وتعهدهم ببذل الغالي والنفيس من أجل الحفاظ على الاتحاد.

– رمزاً عالمياً للتميز والتقدم

و في يوم العلم أكد ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم، أنه في يوم العلم يزداد فخر الإمارات براية العز والمجد التي ستبقى دائماً رمزاً عالمياً للتميز والتقدم والتفرد.

وقال الشيخ محمد في تغريدة على منصة “تويتر” : “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا..ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائماً رمزاً عالمياً للتميز والتقدم والتفرد..واليوم ونحن نرفع العلم عاليا فوق رؤوسنا نستلهم من دماء الشهداء التي سالت دفاعا عنه، القوة والعزم لجعل الإمارات في المقدمة في كل المجالات”.

وأشار ممثل حاكم أبوظبي في منطقة الظفرة رئيس مجلس إدارة هيئة البيئة – أبوظبي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اليوم، بإن “يوم العلم” مناسبة وطنية تغرس في قلوب الأجيال احترام رمز الدولة وراية مجدها وعزها.

وكتب الشيخ حمدان في تغريدة على منصة “تويتر” : “يوم العلم، مناسبة وطنية غالية علينا جميعا يتجلى فيها الإنتماء والولاء وحب الوطن في نفوس أبناءه، وتغرس في قلوب الأجيال احترام رمز الدولة وراية مجدها وعزها، ونستحضر في هذا اليوم الوفاء لسيرة الآباء المؤسسين الذين رفعوا قيم الاتحاد عالياً فأثمرت وطناً عزيزاً وفخرا لنا جميعا”.

– رمز الهوية والإرث

وعلق سفير الإمارات لدى السعودية الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان قائلاً، إن علم الإمارات هو رمز الهوية والإرث الذي سيبني عليه تاريخًا عظيمًا سيجعل راية الإمارات شامخة خفاقة.

وكتب في تغريدة على منصة “تويتر” : “علم الإمارات رمز هويتنا وعزتنا وإرثنا الذي نبني عليه تاريخا عظيما مليء بالإنجازات التي ستجعل راية الإمارات شامخة خفاقة”.

وتفاعل المحلل السياسي الجنوبي هاني مسهور، اليوم، مع هاشتاق #يوم_العلم .

وقال مسهور في تغريدة على منصة “تويتر” رصدها محرر “نخبة حضرموت” : “ومن عدن إلى أبوظبي تحية ووفاء وسلام”.

وتحتفل دولة الإمارات اليوم الثلاثاء بـ “يوم العلم” تلبية لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، للمؤسسات والوزارات والهيئات والمدارس إلى المشاركة برفع علم الدولة على السارية وفي وقت واحد.

– علم الإمارات عنواناً لمكانتها

و قال ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، اليوم، إن الاحتفال بيوم العلم يؤكد عمق الانتماء للوطن والولاء لقيادته والتلاحم بين أبنائه.

وقال الشيخ حمدان في تغريدة على منصة “تويتر” رصدها محرر نخبة حضرموت : “احتفالنا بعَلَم الإمارات ضمن التقليد السنوي الذي أرساه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. هو مناسبة نحتفي فيها بإنجاز تحقق على يد الآباء المؤسسون.. ونؤكد بها مدى عمق الانتماء للوطن والولاء لقيادته والتلاحم بين أبنائه وارتباطهم برايتهم التي هي رمز كرامتهم”.

و شاركت الفنانة نسرين طافش، جمهورها بصورة جديدة لها عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات إنستجرام.

وظهرت نسرين طافش على الحصان ومن خلفها علم الإمارات، وعلقت على الصورة قائلة: “يا إمارات السعادة.. فرحه اعيادك زيادة .. فيك اوصاف الريادة .. زينك ربي ودام يوم العلم الاماراتي”.

و احتفلت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية بيوم العلم استجابةً لدعوة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لتوحيد رفع علم الدولة بجميع المؤسسات والوزارات والمدارس والجهات الحكومية.

ورفع وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور أنور بن محمد قرقاش علم الدولة على السارية الرئيسة في ديوان عام الوزارة بأبوظبي بحضور سعادة خالد عبدالله حميد بالهول وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي وسعادة شهاب أحمد الفهيم وكيل وزارة مساعد لشؤون المراسم.

كما شاركت في هذه المناسبة سفارات دولة الإمارات وقنصلياتها وبعثاتها الدبلوماسية في كافة أرجاء العالم، حيث رفعت علم الدولة في مقارها بحضور أعضاء بعثات الدولة من السلك الدبلوماسي والقنصلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق