المهرة… السلطة والتحالف يستقبلون 65 شخصا بعد أربعة أيام من تعطل قاربهم وسط البحر في رحلتهم من سقطرى إلى قشن


المهرة ( نخبة حضرموت ) المركز الإعلامي


استقبلت اليوم الجمعة، السلطة المحلية بمحافظة المهرة، ومعها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، 65 شخصا بعد أربعة أيام من تعطل قاربهم وسط البحر في رحلتهم من سقطرى إلى مديرية قشن بالمهرة.


وكان في استقبالهم مدير عام مديرية قشن، فيصل الجدحي، وأمين عام المجلس المحلي بمديرية قشن، سالم عفرار، وقائد قطاع المهرة للقوات البحرية، العميد سعيد سالم أحمد، والسكرتير الإداري لمحافظ المهرة، محمد ناصر العولقي، والشخصية الاجتماعية بمنطقة نشطون الشيخ صالح حافظ.


وعمت الفرحة في أوساط ركاب القارب عقب وصولهم إلى ميناء نشطون بسلامة الله وحفظه، شاكرين الله على رعايته وحفظه لهم، مثمنين الجهود الكبيرة الذي بذلها محافظ المهرة الشيخ راجح باكريت والقوات البحرية بنشطون والتحالف العربي بقيادة السعودية التي تكللت بإنقاذهم من البحر.


وفور وصولهم إلى ميناء نشطون قدمت مؤسسة فينا خير للتنمية والأعمال الإنسانية بدعم من السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ باكريت، وقوات التحالف العربي مساعدات غذائية عاجلة.


كما قدمت طواقم طبية من مكتب الصحة بمحافظة المهرة، وأخرى سعودية الرعاية الصحية والإسعاف الأولي للركاب المرضى.


وسرد ركاب القارب الساعات العصيبة التي عاشوها بعد تعطل محرك القارب وضياعهم وسط البحر.


وأشاروا إلى أن رحلتهم عبر قارب “الواثق” تحركت الثلاثاء الماضي من ميناء سقطرى قبل أن يتعطل محرك القارب يوم الأربعاء.


وأوضحوا أن زورق باكستاني عثر عليهم فيما بعد وقدم لهم المساعدة وربطهم بالسلطة المحلية بالمهرة والقوات البحرية اليمنية والقوات السعودية في التحالف العربي، لتبدأ بعدها تحركات الإنقاذ.


وبناء على توجيهات المحافظ باكريت ورئيس هيئة الأركان العامة، وقائد القوات البحرية يالجمهورية، ومتابعة التحالف العربي، تمكنت الساعة الثانية عشر ظهر أمس الخميس، القوات البحرية في منطقة نشطون بمحافظة المهرة، اليوم، من الوصول إلى القارب على بعد 144 ميل بحري عن ميناء نشطون.


ويحمل القارب على متنها 65 شخصا من بينهم 42 رجلا و11 امرأة و7 أطفال والطاقم القارب الذي يتكون من خمسة أشخاص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق