لقاء موسع لحرائر المهرة يؤيد الإدارة الذاتية الجنوبية ويطالب بتشكيل نخبة مهرية ويبارك إنتصارات القوات المسلحة الجنوبية

المهرة ( نخبة حضرموت ) خاص

شهدت مدينة الغيضة لقاء موسع بحضور عدد كبير من حرائر المهرة، من كافة مديريات المحافظة، وذلك تأييداً للإدارة الذاتية للجنوب ومباركة الانتصارات للقوات الجنوبية في جزيرة سقطرى والمحافظات الجنوبية الأخرى.

حيث تم اللقاء الموسع بحضور الأستاذ / حسان مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة المحلية والقائم بأعمال رئيس المجلس والأستاذة/ طفول كلشات رئيسة إدارة المرأة والطفل والأستاذة/ صباح علي سعيد عضوة الجمعية الوطنية وبمشاركة عدد من مدراء إدارات الهيئة التنفيذية للمجلس

وفي بداية اللقاء ألقت الأستاذة / طفول كلشات مديرة إدارة المرأة والطفل بالقيادة المحلية لأنتقالي المحافظة كلمة ترحيبية رحبت من خلالها بقيادة المجلس الانتقالي وكافة الحاضرات من مختلف مديريات المحافظة ، مؤكدة على تمسك نساء المهرة بالمجلس الانتقالي الجنوبي وبالإدارة الذاتية للجنوب ..

من جانبها الأستاذة/ صباح علي سعيد مبارك عضو لجنة المرأة والطفل بالجمعية الوطنيّة الجنوبية أشادت بالحضور الحاشد والمشرف لحرائر المهرة جميعاً شاكرتاً لهم بنفس الوقت تلبيتهم للدعوة و الحضور وقوفهم إلى جانب المجلس الانتقالي

معبرة عن اعتزازها بحضورها هذا اللقاء وبمشاركة هذا الحشد النسوي الكبير ، الذي يدل على قدرة المرأة المهرية على صنع المستحيل ومشاركة اخواتها الجنوبيات، متمنيتاً من اللقاء بأن يخرج بمخرجات مشرفة تلبي طموحات المرأة المهرية الجنوبية وتواكب المرحلة، وان يكون لها دوراً كبيرا في العملية السياسية إلى جانب اخيها الرجل.. ..

وبعد ذلك ألقاء الأستاذ/سالم حزمي كلمة الشخصيات الاجتماعية بالمحافظة حيا من خلالها نساء المهرة على حضورهن هذا اللقاء،. مؤكداً بأن القضية الجنوبية قضية عادلة، مضيفا بأن حضور المرأة في نصرة القضية الجنوبية أمراً مهم جداً، وان المرأة المهرية يجب أن يكون لها دوراً كبيراً في بناء دولة النظام والقانون وتحقيق تطلعات الشعب الجنوبي، مطالباً بالتصدي للمشاريع التآمرية التي تستهدف المهره والقضية الجنوبية..

من جانبة تحدث الأستاذ /حسان مهدي بلحاف نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة المهرة القائم بأعمال رئيس المجلس شاكراً حرائر المهرة على وقوفهم إلى جانب المجلس الانتقالي، مؤكداً بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يولي المرأة اهتمام كبير من خلال إشراكها في العملية السياسية وصنع القرار..

كما قدم بلحاف شرحاً عن أهمية الإدارة الذاتية للجنوب التي تعطي أبناء المحافظة الحق في إدارة شؤونهم في كافة المجالات، وكذلك للعمل على تحقيق التنمية المستدامة وتوفير الخدمات التي تحتاجها المحافظة..

وبارك بلحاف الانتصارات التي حققتها القوات المسلحة الجنوبية في سقطرى وتحرر الجزيرة من الجماعات الإرهابية التابعة لجماعة الإخوان المدعومة من قطر وتركيا والتي سعت جاهدة بكل طرقها ووسائلها وادواتها على زعزعة الأمن والاستقرار فيها..

بعد اختتام اللقاء خرجت حرائر المهرة بوقفة احتجاجية رافعين فيها اعلام الجنوب وصور الرئيس/ القائد عيدروس قاسم الزبيدي ولافتات تطالب بتحقيق الإدارة الذاتية للجنوب

وطالبة حرائر المهرة بالنظر إلى مطالب الشارع المهري والتي عبرت عنها العديد من الفعاليات في العديد من المناطق ومديريات المحافظة والمطالبة بتحقيق الإدارة الذاتية، لإدارة شؤون المحافظة ومواردها، وكذلك الإسراع بتشكيل النخبة المهرية للحفاظ على امن واستقرار المحافظة ورفض المشاريع التآمرية ضد المهرة خاصة والجنوب عامة. ..

خرج اللقاء بمايلي:

1_اعلنت حرائر المهرة تأييدهم الكامل والمطلق لقرارات المجلس الانتقالي الجنوبي بإعلانه للإدارة الذاتية الجنوبية وما انبثق منها من لجان متخصصه وقرارات واجراءات.

2_مباركتهم وتهنيتهم لإنتصارات القوات المسلحة الجنوبية بجميع جبهات العزه والشرف والكرامة والبطولة في ربوع جنوبنا الحبيب.

3_التأكيد على وقوفهم المطلق مع التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ودولة الأمارات العربية

4_طالبة حرائر المهرة كضرورة قصوى لما تقتتضيها المرحلة الحالية بأنشاء وتشكيل قوة النخبة المهرية من ابناء المحافظة اسوة ببقية المحافظات الجنوبية التي اسهم فيها ابناء تلك المحافظات في مواجهة الأرهاب والتطرف والجماعات الخارجة عن القانون.فالمهرة يحاك وتتكالب عليها الكثير من المشاريع والمؤامرات والأطماع داخلياً وخارجياً من قبل الجهات والقوى المعادية لتطلعات واهداف نضال شعبنا الجنوبي بصفة عامة والمهرة بصفة خاصة.

5_التأكيد على دور المرأة بالمهرة والجنوب في كافة القطاعات والهيئات النسوية الجنوبية نظراً لدورها النضالي بكل مراحل ومسارات شعبنا الجنوبي منذ فجر الثورة التحررية وانطلاقتها وما قدمته بجانب اخيها الرجل من تضحيات جسيمة وعظيمة وصمود طوال تلك المراحل النضالية المريرة.

6_تمكين المرأة بالمحافظة من التمثيل المناسب والعادل وعدم تهميشها في مراكز صنع القرار.

7_اكد اللقاء على ضرورة انشاء الجمعيات والمؤسسات والهيئات النسوية الجنوبية بالمحافظة ورفد وتنشيط الموجود حالياً بالتنسيق والتخطيط مع مثيلاتها محلياً واقليمياً وخارجياً ،

8_أكد اللقاء على رفض المشاريع الهدامة والتخريبية وتصدير الأرهاب والسلاح ونبذ الدعوات المشبوهه على سقطرى وبقية المحافظات الجنوبية الأخرى من قبل ادوات المشروع الأيراني القطري التركي..

الإدارة الإعلامية للمجلس الانتقالي الجنوبي محافظة المهرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق