ترحيب عربي بـنجاح قمة العلا الخليجية 

(نخبة حضرموت) خاص

رحّبت الدول العربية، بنجاح القمة الخليجية الـ41 التي عقدت في مدينة العلا السعودية، مؤكدة أنه سيسهم في معالجة التحديات الرئيسية في هذا الجزء المهم من العالم.
وأبدت المغرب أمس الثلاثاء ارتياحها للتطور الإيجابي الذي تشهده العلاقات بين دول الرباعي العربي ودولة قطر.
وفي بيان لوزارة الخارجية المغربية فإن المملكة المغربية انطلاقًا مما يجمع صاحب الجلالة الملك محمد السادس بإخوانه قادة دول الخليج العربي من وشائج موصولة ومودة صادقة، تعرب عن الأمل في أن تشكل هذه الخطوات بداية للم الشمل وبناء الثقة المتبادلة وتجاوز الأزمة من أجل تعزيز وحدة البيت الخليجي.
فيما أشادت جمهورية جيبوتي بنجاح انعقاد قمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية 41، التي ستسهم في معالجة التحديات الرئيسية في هذا الجزء المهم من العالم، معبّرة عن سعادتها بالوئام الذي تحقق في هذه القمة.
وفي هذا الصدد، قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني، إن بلاده ترحب بمخرجات القمة الخليجية 41 التي استضافتها السعودية وتحقيق المصالحة.
وثمّن رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، البيان الختامي للقمة الخليجية التي استضافتها السعودية، وإعلان العُلا الذي جرى توقيعه، وهو ما يعزز العمل الخليجي والعربي المشترك، ويصب في قوة وتماسك كيان مجلس التعاون الخليجي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق