رئيس انتقالي الضالع يوجه بتشكيل للجان المجتمعية في إطار المراكز بالمديرية

الضالع (نخبة حضرموت) خاص

دشن رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمحافظة الضالع العميد عبدالله مهدي سعيد, أمس السبت ومن مقر القيادة المحلية لانتقالي مديرية الضالع عملية تشكيل اللجان المجتمعية لفض النزاعات المجتمعية.
واجتمع مهدي مع القيادة المحلية لانتقالي مديرية الضالع وأعضاء القيادة المحلية ورؤساء المراكز الانتقالية.

وفي اللقاء ناقش العميد عبدالله مهدي عددا من القضايا الهامه المتعلقة بالأوضاع العامة, وبصفة خاصة جانبي القضاء والنيابة ..التي لا زالت مؤسساتها في المحافظة مستمره بالأضراب حتى اليوم, جراء تعيين النائب العام المخالف للدستور

كما تطرق العميد مهدي الى وضع حد للوضع الحالي الذي يمر فيه جهازي القضاء والنيابة, مؤكداً على ضرورة معالجة قضايا ومشاكل المواطنين, التي تكدست وتفاقمت دون أي حلول ،على ان يتم التركيز على الجانب النوعي, في تشكيل اللجان المجتمعية, لتسهم في حل القضايا والنزاعات الحاصلة بين أفراد المجتمع.

كما شدد الحاضرين على أهمية تشكيل اللجان المجتمعية في إطار المراكز بالمديرية, بحيث يتم إختيار الشخصيات المناسبة والكفاءات, التي لها أثر كبير في حل القضايا والنزاعات بين شرائح المجتمع.

ورحب الحاضرون بهذه التجربة الهامة التي سوف تشكل في القريب العاجل, من أجل الأسهام في تعزيز الأمن المجتمعي, وحل المشاكل والنزاعات التي تحدث بين المواطنين في المراكز والقرى اولاً بأول حتى لا تتراكم في ضل توقف عمل النيابة والقضاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق