مقتل قياديَين حوثيَين في تعز والضالع

( نخبة حضرموت ) متابعات

قتل قياديان في صفوف الميليشيات الحوثية خلال معارك مع «الجيش الوطني اليمني» في جبهات تعز (جنوب غرب) والضالع (جنوب).


وأكدت قيادة محور تعز العسكري في بيان أن «قائد ما يسمى اللواء 17 مشاة لدى الميليشيات المدعو علي عبد الرزاق الشرعي والملقب أبو زيد، قتل بنيران الجيش الوطني في الربيعي، غرب المدينة». وفي الضالع بجنوب البلاد، قتل قيادي حوثي وأصيب آخرون مساء الأحد، بنيران الجيش الوطني في مديرية قعطبة (شمال).


يأتي ذلك في الوقت الذي تشهد فيه الجبهات الغربية في تعز معارك منذ أيام أبرزها في جبهات البرح والكدحة والربيعي والضباب، وسط استماتة من الميليشيات التقدم إلى مواقع الجيش الوطني.


وتكبدت ميليشيات الانقلاب، خلال الأيام الماضية، خسائر كبيرة في معاركها مع قوات الجيش الوطني في جبهة الساحل الغربي، في جبهات البرح ومقبنة والكدحة، غرب تعز، وفقاً لما أفاد به المركز الإعلامي لقوات العمالقة الحكومية المرابطة في جبهة الساحل، إذ أكد أن «الميليشيات تكبدت الخسائر الفادحة على أيدي القوات المشتركة التي استخدمت سلاح المدفعية والأسلحة المتوسطة لتدمير تعزيزات الميليشيات وحققت إصابات مركزة على مواقع وتجمعات الحوثيين».


من جهة أخرى، تحدث مصدر محلي في مديرية حيفان، جنوب تعز عن «مقتل طفلة عمرها 12 عاماً في المديرية جراء إصابتها بقذيفة أطلقتها ميليشيات الانقلاب، الأحد، على قرى عزلة الاعبوس، ما أسفر عن إصابة الطفلة بإصابات بليغة نقلت على أثرها إلى المستشفى في مدينة عدن ومن ثم فارقت الحياة».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق