الشقي يطلع من رئيس جمعية شقرة الساحلية عن عمل الجمعية والصعوبات التي تواجة الصيادين

ابين ( نخبة حضرموت ) الإدارة الاعلامية

ضمن زيارته التفقدية إلى المديريات والمناطق في محافظة أبين ،اطلع الأستاذ محمد أحمد الشقي رئيس تنفيذية انتقالي أبين اليوم الاثنين. ومعه الأستاذ عبدالرقيب السنيدي مدير ادارة الشباب والطلاب بالمحافظة والاستاذة وجدان ماسك مديرة ادارة المرأة والطفل والأستاذة جيهان حيدرة مديرة ادارة الشؤون الاجتماعية، ومسؤول المنطقة الشيخ حسين الهاطل، من الأخ مدين احمد عبدالله مدير جمعية شقرة الساحلية على عمل الجمعية وأهم القضايا والصعوبات التي تواجة الصيادين ،والمطالبة باعادة تأهيل مصنع تعليب الاسماك الذي يعد واحدا من المصانع الانتاجية في المنطقة.

من جانبة اشاد الشقي بعمل جمعية شقرة الساحلية منذ التاسيس والدور الذي تقدمه في دعم الصيادين الوقوف إلى جانبهم وحلحلة كثير من قضايا الصيادين ، مشيرا إلى عمل حد لزيادة اسعار الاسماك في السوق المحلية الذي تشكل عبئ كبير على المواطن في ظل ظروف صعبة تمر بها البلاد .

إلى ذلك تفقد الشقي سوق حراج الاسماك ،واطلع من عدد من الصيادين على عملية البيع والشراء ،واهم المشاكل التي تواجة الصيادين وعملية الاصتياد واهمها توفير البترول المدعوم ، وحجم التدفق من قبل صيادي الحديدة اليمنية إلى سواحل شقرة .

وأكد الشقي على أهمية الحفاظ على هذة الثروة السمكية التي تشتهر بها شقرة ،ووضع حد للاصطياد وعدم السماح للعابثين بثرواتنا ،مشددا على أهمية مراقبه السوق وضبط اسعار الاسماك في الأسواق المحلية .

وفي ختام الزيارة اطلع الشقي على حجم الأضرار التي لحقت بجابيونات المدينة جراء ارتفاع منسوب مياة البحر التي أصبحت تهدد سكان المدينة والمنازل القريبة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق