الكثيري : زيارة المبعوث ألأممي إلى العاصمة عدن تحمل العديد من الرسائل

عدن ( نخبة حضرموت ) الغد المشرق

كشف المتحدث الرسمي باسم المجلس الانتقالي الجنوبي, علي الكثيري, عن بعض التفاصيل التي دارت في اللقاء الذي عقد بين رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي, عيدروس الزبيدي, والمبعوث ألأممي الجديد إلى اليمن هانز غوتنبرغ .

وقال الكثيري خلال حديثه لقناة “الغد المشرق ” اللقاء عقد في مقر المجلس الانتقالي الجنوبي في العاصمة عدن وهذه الزيارة الأولى للمبعوث ألأممي إلى عدن وحملت الكثير من الرسائل وأهمها ان عدن آمنة ويستطيع الجميع ان يمارسوا عملهم من داخل عدن.. وتطرق لقاء الرئيس الزبيدي والمبعوث ألأممي الى الملفات المتصلة بجهود المبعوث والعمل على إحلال السلام وإنهاء الحرب ووقف إطلاق النار.. وعبر الرئيس الزبيدي عن دعمه الكامل لجهود المبعوث الخاص للأمم المتحدة في هذا الشأن”.

وأضاف ” الأمر الأخر أعطى صورة واضحة على ضرورة ان يكون هذا الجهد لإيجاد ترتيبات لمشاركة جميع الفاعلين على الساحة في أي مشاورات وأي عملية سلام قادمة, وشدد المبعوث على هذا الجانب وأكد ان ضرورة مشاركة المجلس الانتقالي الجنوبي وكل الأطراف الفاعلة موجودة على الأرض في أي عملية سلام وثمن دعم المجلس للحكومة في عدن وتسيير أعمالها .

وأشار الكثيري الى ان الرئيس الزبيدي اكد للمبعوث الاممي بإن المجلس الانتقالي يدعم رئيس الحكومة ويدعم أي تحرك لايجاد السلام, وأوضح موقف المجلس المندد بالتصعيد العسكري الحوثي في كل الجبهات وتحديدا باتجاه الجنوب وما حصل في الأسبوع الماضي من محاولة تمدد باتجاه شبوة وإننا لا يمكن ان نقف مكتوفي الأيدي إذا حاولت المليشيات مواصلة تمددها نحو الجنوب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق