القوات الجنوبية تُكبّد مليشيات الحوثي خسائر فادحة شمال الضالع

الضالع ( نخبة حضرموت ) خاص

تصدت وحدات القوات المسلحة الجنوبية المرابطة شمال غرب الضالع لهجوما واسعا حاولت شنه المليشيات الحوثية باتجاه القطاعات الشمالية الغربية للجبهة مساء الجمعة وكبدتها خسائر كبيرة في عتادها وبين صفوفها خلال معارك ضارية استمرت ساعتين.

وأفاد مصدر في العمليات المشتركة ان المليشيات الحوثية حاولت شن اكثر من عملية هجومية بدأتها باتجاه قطاع الثوخب شمال شرقي مديرية الحشاء عند الساعة الثامنة مساء وتوسع باتجاه قطاع بتار في مسرح عمليات حربية يقدر بنحو ثمانية كم.

وأضاف “المليشيات الحوثية استخدمت في هذه العمليات مختلف انواع الاسلحة الهجومية، إلا أنها لاقت تصدي حاسم من قبل وحدات القوات الجنوبية المرابطة في الخطوط الامامية افشل خططها الهجومية وتلقت خلاله المليشيات خسائر كبيرة في العتاد والأرواح ولازالت بعض جثث العناصر المهاجمة مرمية في ميدان المعركة، فيما ارتقى أحد أبطال القوات المسلحة الجنوبية من كتائب الشهيد العشوي شهيدا خلال عملية التصدي هذه”.

وأردف “حاولت المليشيات الحوثية من خلال هذه العمليات تحقيق اي تقدم باتجاه مواقع قواتنا إلا أنها فشلت وعادت ادراجها بعد تلقيها ضربات موجعة بقصف مكثف من سلاح المدفعية ومواجهات مباشرة على مسافة صفر بالاسلحة الالية والقنابل اليدوية”.

مصدر محلي يقطن في مناطق سيطرة المليشيات تحدث للمركز الاعلامي للقوات المسلحة الجنوبية عن مشاهدته لعدد كبير من جرحى عناصر المليشيات الحوثية بينهم اربع جثث مررتهم عبر أحد مستشفياتها الميدانية شمال مديرية الحشاء ومن ثم باتجاه محافظة إب.

وتحاول المليشيات الحوثية المدعومة ايرانيا من وقت لاخر شن عمليات هجومية وأخرى تسللية باتجاه القطاعات القتالية شمال الضالع إلا أنها تلاقي نفس المصير العودة باتجاه مواقعها السابقة مثقلة بالخسائر الكبيرة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق