– 649 قضية تم الترافع بشأنها أمام القضاء – محافظ حضرموت يشدّد على متابعة قضايا الدولة ويشيد بتفعيل دور التوعية القانونية

المكلا ( نخبة حضرموت ) إعلام حضرموت

أشاد محافظ حضرموت الاستاذ مبخوت مبارك بن ماضي، بتفعيل الجانب الرقابي في مرافق ومؤسسات الدولة، والمتابعة القانونية لقضايا الدولة امام القضاء.

وأثنى المحافظ خلال اطلاعه اليوم بالمكلا على التقرير نصف السنوي الاول لعام 2023 لمكتب الشؤون القانونية بساحل حضرموت، متصفحًا ما تم انجازه في جانب قضايا الدولة البالغة 649 قضية، وما تم انجازه في ادارة الافتاء وتفعيل دور ادارة الاشراف والتوعية القانونية بتنفيذ برامج توعوية في عدد من وسائل الاعلام.

واستمع المحافظ من مدير عام المكتب سالم ابوبكر كنيد العوبثاني الى جهود المكتب في تفعيل دور الاشراف والرقابة والمتابعة علي الادارات القانونية بالمكاتب والمؤسسات والهيئات الحكومية، واصدار نظام الكتروني لتفعيل عمل الادارة الكترونيًا، والرفع بالآراء والفتاوى القانونية السليمة للجهات الحكومية، الى جانب متابعة رفع كفاءة اداء الادارات القانونية في متابعة قضايا الدولة.

وناقش اللقاء جوانب تفعيل التوعية القانونية وخلق شراكات مع الجهات القانونية ومنها كلية القانون وتعزيز جهود اعداد مشروع انشاء مكتبة قانونية متكاملة لتفعيل البحث العلمي في الجانب القانوني.

واكد المحافظ اهمية مواصلة جهود متابعة قضايا الدولة والترافع امام القضاء للحفاظ على ممتلكات الدولة وعدم التهاون في ذلك، مشيرًا الى ان التشريعات والقوانين تعد اساس وجوهر البناء القانوني المؤسسي ومرتكز عمل الدولة واساس ضبط العلاقة بين الحق والواجب وبين الدولة والجهات الاخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق