الدائرة التنظيمية تدشن دورة في القيادة الإدارية لرؤساء الإدارات التنفيذية في انتقالي العاصمة عدن

العاصمة عدن( نخبة حضرموت ) خاص


دشنت الدائرة التنظيمية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الأحد دورة تدريبية في ” القيادة الإدارية” لمدراء الإدارات التنفيذية في القيادة المحلية بالعاصمة عدن في مركز التدريب والتأهيل التابع للمجلس في العاصمة عدن.


وألقى الأستاذ منصور زيد حيدرة، رئيس الدائرة التنظيمية في الأمانة العامة لهيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، كلمة أوضح فيها أن هذه هي أول دورة يتم تنفيذها في إطار القيادة المحلية، لافتاً إلى أن هذه الدورات ستستمر على مستوى القيادات المحلية في المحافظات.


وشدد حيدرة على أن الجانب التدريبي وبناء القدرات يعتبران من أسس وتوجهات المجلس التي تسعى الدائرة التنظيمية لتطبيقها على أرض الواقع خاصة وأن المجلس أصبح واجهة تتطلب تحمل مسؤولية وطنية في تنفيذ العمل الوطني في الأطر المؤسسية الإدارية المهنية لتحقيق التطلعات المنشودة لشعب الجنوب.


من جانبه تحدث الأستاذ عصام عبده علي، نائب رئيس القيادة المحلية للمجلس في العاصمة عدن، أكد من خلالها على أهمية تطبيق النظم الإدارية والتنظيمية في العمل الوطني خاصة وأن الإدارة تجمع مابين الشهادة العلمية والخبرة العملية للوصول إلى النتائج المرجوة في عكس أفضل صورة مدنية تنظيمية ممكنة لهيئات المجلس في تنفيذ وقيادة العمل الإداري.


وتناول اليوم الأول للدورة مصطلحات وتعريفات متعلقة بمعاني القيادة والإدارة وأنواعها والفرق بينهما ووسائل ومفاهيم تنفيذها في إطار الادارات والمؤسسات.


الجدير بالذكر أن هذه الدورة التدريبية تستمر من الفترة 8 – 12 سبتمبر بمشاركة رؤساء الإدارات في القياداة المحلية في العاصمة عدن وتدخل في إطار البرنامج التدريبي والتأهيلي الذي تنفذه الدائرة التنظيمية.


إعلام انتقالي العاصمة #عدن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق